جميع المباريات

إعلان

رئيس ملف قطر يعد بتغيير الصورة النمطية عن الشرق الأوسط

يللاكورة

زيورخ، 2 ديسمبر/كانون أول (إفي): قال رئيس ملف ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022 ، الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، إن استضافة بلاده للحدث الكروي الأكبر في العالم ستؤدي إلى تغيير بعض الصور النمطية عن الشرق الأوسط.

وقال الشيخ محمد في تصريحات للصحفيين من مقر الاتحاد الدولي كرة القدم (فيفا) في زيورخ بسويسرا اليوم "إحدى الصور النمطية هي أن قطر دولة ذات طقس حار للغاية.. والحقيقة أن بطولات أخرى سبق وأقيمت في أجواء مماثلة بدول مختلفة ولم تصدر شكاوى من أحد".

وكانت قطر قد تعهدت بتكييف درجات الحرارة داخل الملاعب خلال المونديال بحيث لا تتجاوز 25 مئوية في النهار.

وفي نفس السياق، أكد الشيخ محمد أن قطر ستبدأ قريبا مسابقة دوري لكرة القدم للسيدات، وهو ما سيصحح صورة نمطية أخرى عن البلاد العربية بأنها تمارس تمييزا ضد المرأة.

وحول إمكانية تأهل المنتخب الإسرائيلي للمشاركة في نهائيات المونديال، قال "نحن نتبع سياسة عدم التمييز فيما يتعلق بالرياضة. وبالتالي فإن الرياضيين الإسرائيليين سيكون بإمكانهم المشاركة دون مشكلات".

وأوضح الشيخ حمد أنه يرى أن الفيفا من خلال التصويت كان يبحث فتح آفاق جديدة لكرة القدم لذلك وقع اختياره على قطر رغم وجود منافسة من دول أخرى قادرة على استضافة الحدث.

يذكر أن قطر حسمت الفوز باستضافة المونديال بعد الفوز في الجولة الأخيرة من التصويت على الولايات المتحدة بحصولها على 14 صوتا مقابل ثمانية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg