جميع المباريات

إعلان

تأهل ليفربول وباريس سان جيرمان لدور الـ32 بدوري أوروبا

يللاكورة

(إضافة بقية نتائج الجولة الخامسة).

القاهرة، 2 ديسمبر/كانون أول (إفي): تأهل فريقا ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الـ32 بمسابقة دوري أوروبا بموجب نتائج الجولة الخامسة اليوم.

وتعادل ليفربول خارج ملعبه مع ستيوا بوخارست الروماني بهدف لكل فريق، حيث تقدم للزوار ميلان يوفانوفيتش (ق19) وتعادل إيدير بونفيم لستيوا (ق61).

ورفعت النتيجة رصيد ليفربول إلى تسع نقاط في المجموعة الحادية عشرة مقابل ست لستيوا وأربع لكل من نابولي الإيطالي وأوتريخت الهولندي الذين تعادلا على ملعب الأخير 3-3.

وحسم باريس سان جيرمان بطاقة التأهل الأولى في المجموعة العاشرة بالفوز على إشبيلية الإسباني بأربعة أهداف لاثنين ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة.

سجل للفريق الفرنسي كل من ماتيو بودمير (ق17) وجوليو أوراو (20 و47) ونيني (ق45) بينما تكفل المالي فردريك كانوتيه بثنائية إشبيلية (ق32 و36).

وتجمد رصيد إشبيلية بذلك عند تسع نقاط ليصبح في حاجة إلى التعادل في الجولة الأخيرة مع بروسيا دورتموند الألماني الذي بلغ النقطة الثامنة بالفوز على كرباتي لفيف الأوكراني 3-0.

وفي المجموعة الثانية عشرة، أكد بورتو البرتغالي احتفاظه بالصدارة بالفوز على رابيد فيينا النمساوي 3-1 ليصل إلى النقطة رقم 13 ، كما سيرافقه بشيكتاش التركي إلى الدور المقبل بالفوز على سسكا صوفيا البلغاري 2-1 ورفع رصيده إلى عشر نقاط.

ولاحقا، اقترب كل من باوك اليوناني وفياريال الإسباني من التأهل عن المجموعة الرابعة حيث تعادل الأول مع بروج البلجيكي بهدف، بينما اكتسح الآخر دينامو زغرب الكرواتي بثلاثية.

وبذلك رفع باوك رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني مقابل تسع لفياريال الذي قفز للصدارة وست لدينامو.

وفي المجموعة الخامسة، لحق دينامو كييف الأوكراني في الدور المقبل بباتي البيلاروسي بعد الفوز عليه 4-1 ليتساويا معا في رصيد عشر نقاط، بينما تعادل ألكمار الهولندي وشريف تيراسبول المولدافي 1-1 ليخرجا معا.

وأخيرا انتزع سبارتا براغ التشيكي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة بتعادله مع باليرمو الإيطالي 2-2 ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني خلف سسكا موسكو الروسي المتصدر برصيد 15 نقطة بعد اكتساحه لوزان السويسري 5-1.

وكانت مباريات نفس الجولة ببقية المجموعات قد أجريت الأربعاء، وشملت أبرز نتائجها خروج فريقي سمبدوريا ويوفنتوس الإيطاليين من المسابقة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات