جميع المباريات

إعلان

بوتين: روسيا خاضت المعركة في هدوء والتشكيك في نزاهة الفيفا غير مقبول

يللاكورة

زيورخ، 3 ديسمبر/كانون أول (إفي): أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان سياسته التي انتهجها خلال فترة ترشح بلاده لإستضافة مونديال 2018 "أتت ثمارها"، بعد أن فضل إبعاد أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الوقوع تحت أية ضغوطات.

وكان بوتين قد وصل الى زيورخ عقب الإعلان عن فوز روسيا بتنظيم مونديال 2018 ليلة الخميس، وكان قد رفض السفر إلى المدينة السويسرية قبل الإعلان لعدم الضغط على الفيفا في عملية الاختيار، في الوقت الذي أدان فيه ما أسماه "المنافسة غير الشريفة" من جانب ملفات أخرى مرشحة.

وأدان بوتين الممارسات التي ارتكبتها دول أخرى كانت مرشحة بالتشكيك في نزاهة أعضاء الفيفا واتهامهم بالفساد، في إشارة الى وسائل الإعلام البريطانية التي فجرت قبل أيام شائعات حول تلقي الأعضاء رشاوى وتورطهم في فضائح تتعلق بالمعاملات المالية.

وأشار رئيس الوزراء الروسي الى أن بلاده "خاضت معركة الترشح في هدوء بعد أن قدمت ملفا مكتملا، الا أن الملف الأيبيري المشترك بين إسبانيا والبرتغال كان يمثل تهديدا كبيرا لهذا الطموح".

وفي هذا السياق قال بوتين أن "روسيا كانت تعي جيدا نقاط القوة والضعف للملف الأيبيري، وأهم السلبيات به التي تتعلق بأن الفيفا لا يحبذ فكرة إسناد البطولة لبلدين".

وأكد بوتين أن "ثقة الفيفا في الملف الروسي وضعت فوق كاهلنا مسئولية كبيرة نحو الإرتقاء بالبلاد خلال الفترة المقبلة وتسوية كافة المشاكل التي تواجهنا حاليا وتحسين كافة الخدمات".

وكان الفيفا قد أعلن عن نيل روسيا شرف تنظيم مونديال 2018 بعد تفوقها على ملفين مشتركين للبرتغال مع إسبانيا، وبلجيكا مع هولندا، وملف لإنجلترا، فيما دخلت قطر التاريخ بكونها أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط تستضيف مونديال 2022 بعد أن تفوقت على أربع ملفات أخرى لكل من أستراليا والولايات المتحدة، بجانب كوريا الجنوبية واليابان. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg