جميع المباريات

إعلان

أستراليا وكوريا الجنوبية تعرضان ملفهما الختامي لإستضافة مونديال 2022

يللاكورة

زيوريخ، أول ديسمبر/كانون أول (إفي): عرض الوفد الأسترالي اليوم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2022 بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ كأول الدول التي تقدم ملفاتها الختامية لاحتضان العرس الكروي الذي تنافسها على تنظيمه كل من كوريا الجنوبية وقطر والولايات المتحدة واليابان.

أشرف على تدعيم الملف، الحاكم العام لأستراليا السيدة كونتين برايس، وعارضة الأزياء إيلي مكفيرسون، والسباح إيان ثورب.

وشهد الملف الأسترالي استعداد عشرة مدن لاستضافة المونديال، تحوي 12 استادا، منها تسعة ملاعب ستخضع لإصلاحات وثلاثة ملاعب جديدة، بالإضافة لتوفير خدمات فندقية عالية الجودة تسع لـ43 ألف نزيل.

وبعد أن فرغ الوفد الأسترالي من تقديم ملفه، تقدم وفد كوريا الجنوبية بعرض ملفه لتنظيم المونديال الذي شرفت باستضافته بالاشتراك مع جارتها اليابان عام 2002.

واستعرض الملف قدرة 12 مدينة كورية جنوبية على احتضان الحدث بـ14 استاد من بينها 13 ملعبا سيخضع للتعديل والإصلاح.

وتأمل تسعة ترشيحات، أربعة لمونديال 2018 وخمسة لمونديال 2022 في الفوز بثقة الفيفا لنيل شرف تنظيم هذا الحدث الرياضي الفريد، وسط منافسة قوية واتهامات جديدة بتلقي بعض أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد لرشاوى.

ويصوت 22 عضوا، هم قوام اللجنة التنفيذية، من ضمنهم ثمانية إداريين من الدول الراغبة في استضافة البطولتين، غدا الخميس لاختيار الملفين الفائزين بشرف التنظيم.

وتستعد كل من قطر والولايات المتحدة واليابان لعرض ملفاتها في وقت لاحق اليوم.

فيما تقوم الدول المرشحة لتنظيم مونديال 2018 غدا بتقديم ملفاتها للمرة الأخيرة، وهي إنجلترا وروسيا والملفين المشتركين لهولندا وبلجيكا، وإسبانيا والبرتغال. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg