جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الافريقي وحياتو ينفيان اتهامات بالفساد..

عيسى حياتو في صورة من أرشيف رويترز.

القاهرة (رويترز) - نفى الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء اتهامات بالفساد وجهت لرئيسه عيسى حياتو قبل يومين من التصويت لاختيار العرضين الفائزين بحق استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان أرسله الى رويترز في القاهرة "يرغب الاتحاد الافريقي لكرة القدم في أن ينفي بشدة تهمة الفساد التي وجهت ضد رئيسه من خلال محطة التلفزيون البريطانية المحلية بي.بي.سي."

ووجه تحقيق لبرنامج بانوراما بثته هيئة الإذاعة البريطانية ( بي.بي.سي) يوم الاثنين اتهامات للكاميروني حياتو واثنين من زملائه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا) بالحصول على رشى.

وأضاف البيان "السياق الذي قدمت عليه المعلومات غير مبني على حقائق.. يشير البلاغ الى أنه في عام 1995 تم دفع مبلغ 100000 فرانك فرنسي بواسطة شركة اي.اس.ال الى رئيس الاتحاد الافريقي.. هذا المبلغ كان تبرعا من اي.اس.ال وهو شريك للكاف (الاتحاد الافريقي لكرة القدم) لتدعيم الاحتفال بالعيد السنوي الأربعين."

وسيعلن الفيفا في مقره بزوريخ العرضين الفائزين بتنظيم نسختي كأس العالم 2018 و2022 يوم الخميس رغم دعوة من منظمة الشفافية الدولية للاتحاد الدولي بتأجيل التصويت.

وتتنافس انجلترا مع روسيا وعرضين مشتركين لاسبانيا مع البرتغال وهولندا مع بلجيكا على استضافة نهائيات 2018 بينما تدور المنافسة على استضافة نهائيات 2022 بين قطر واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والولايات المتحدة.

وقال برنامج بانوراما الذي تبثه بي.بي.سي ان حياتو ومعه ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي ستستضيف بلاده نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2014 ونيكولاس ليوز رئيس اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية الاعضاء باللجنة التنفيذية حصلوا على رشى من شركة انترناشونال سبورتس اند ليجر (اي.اس.ال) نظير فوزها بعقد كبير.

لكن بيان الاتحاد الافريقي قال "كانت عملية معروفه بالنسبة للكاف في هذه الفترة وتحت علم جميع أعضاء المكتب التنفيذي.. بالاضافة الى ان هذه العملية حدثت منذ 15 عاما وليست لها علاقة باختيار المرشحين لتنظيم بطولة كأس العالم 2018 و2022."

وقالت بي.بي.سي انها تستند في هذه الاتهامات الى وثيقة سرية لشركة انترناشونال سبورتس اند ليجر.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء حثت اللجنة الاولمبية الدولية بي.بي.سي على تقديم أي أدلة لديها بشأن هذه المزاعم ضد حياتو والرجلين الاخرين.

وحياتو عضو في اللجنة الاولمبية الدولية منذ 2001 ويشغل منصبا في لجنة الرياضة والانشطة النسائية التابعة لها.

وكان رئيس الاتحاد الافريقي أيضا ضمن لجنة التنسيق التي اشرفت على الاستعدادات لدورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg