جميع المباريات

إعلان

بطولة لبنان: العهد يحرم الصفاء من استعادة الصدارة

يللاكورة

بيروت (ا ف ب) - حرم العهد حامل اللقب مضيفه الصفاء من استعادة الصدارة بفوزه عليه 3-2 الاحد على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء 300 متفرج في ختام المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وتجمد رصيد الصفاء عند 18 نقطة وفقد الصدارة بفارق نقطتين لصالح الانصار الفائز على غريمه التقليدي النجمة 1-صفر في دربي لبنان امس السبت.

واتسمت المباراة بقوتها وحساسيتها وجاءت ممتازة بكافة المقاييس لعبا وفرصا وأهدافا، كما جاءت قمة حقيقية بين فريقين يملكان كل مقومات الفوز باللقب الذي ينشد العهد إبقاءه في خزائنه بينما الصفاء يسعى الى حفر إسمه في السجلات للمرة الأولى.

وهي الخسارة الأولى للصفاء بعد 6 انتصارات متتالية، والثانية في البطولة بعد الأولى أمام الأنصار (1-2) في المرحلة الأولى.

وتميزت المباراة بالإثارة والندية والعصبية التي سيطرت على الفريقين في فترات متعددة من اللقاء.

وعلى الصعيد الفني فإنها المباراة الأولى في البطولة التي تشهد مستوى متطور خلافا لباقي الفرق والمباريات في المراحل الماضية، فبسط الصفاء أفضليته على الشوط الأول ولاحت أمام لاعبيه فرصا عدة، واستغل محمود الزغبي أولها وافتتح التسجيل بتسديدة أرضية من داخل المنطقة إثر عرضية مميزة من محمد زين طحان (9) رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم.

وتابع الفريق سيطرته وسدد المغربي طارق العمراتي كرة رأسية جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس العهد محمود حمود (16)، ولم يتحرك حامل اللقب إلا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة لحسن معتوق إلتقطها حارس الصفاء نزيه طي ببراعة (40).

وتبدل حال العهد في الشوط الثاني واستعاد توازنه، ودانت السيطرة للاعبيه بفضل تحركاتهم الممتازة وحسن انتشارهم، بينما تأثر الصفاء بحالة من التراخي في مستهل النصف الثاني من المباراة، فصد طي رأسية قريبة من عباس كنعان (48) كانت بمثابة الإنذار، وحرك عباس علي عطوي ركلة حرة داخل المنطقة فلعبها الكاميروني ريتشارد أتيغي برأسه أمام المرمى لينسل مصطفى حلاق من بين الجميع ويحولها برأسه الى يمين الحارس طي مدركا التعادل (58).

ولم يكد الصفاء يستفيق من صدمة التعادل حتى اضاف حلاق هدفا ثانيا أعطى به التقدم للعهد إثر تمريرة رأسية من حسن معتوق خطفها حلاق بذكاء الى يمين الحارس (60).

واستعاد الصفاء توازنه وطرق مرمى العهد عبر ركلة جزاء اعترض لاعبو العهد وجهازهم الفني على صحتها، انبرى لها علي السعدي وسددها قوية الى يسار الحارس محمد حمود الذي لمسها بأطراف أصابعه (70).

وبعد ثلاث دقائق انبرى عطوي لركلة حرة مباشرة أسكنها بذكاء في الزاوية اليسرى لمرى طي الذي لم يرك ساكنا (73). وطالب لاعبو العهد بركلة جزاء بعد خطأ قاس من المغربي العمراتي على محمود العلي (79).

وصعد الراسينغ بيروت الى المركز الرابع مستغلا سقوط النجمة إثر فوزه العريض على ضيفه الإصلاح البرج الشمالي 4-صفر على ملعب بلدية جونيه.

وسيطر الراسينغ بيروت على شوطي المباراة وفرض لاعبوه إيقاعهم على المجريات، فيما اعتمد الاصلاح على التكتل في منطقته مع المرتدات السريعة والتي كانت خجولة ونادرة.

وافتتح المخضرم عماد الميري التسجيل عبر ركلة جزاء سددها الى يسار الحارس بلال كساب الذي تسبب بها لعرقلته سيرج سعيد (32)، وقبل نهاية الشوط الأول مرر الفلسطيني وسيم عبد الهادي كرة عرضية إلى داخل المنطقة حولها خاتون برأسه في الشباك.

وأضاف حسين نصر الله الهدف الثالث (54)، واضاف ابراهيم الاحمد الرابع إثر ركلة ركنية رفعها خاتون (65).

وعاد المبرة من ميدان مضيفه التضامن صور بفوز مهم 2-1 أمام زهاء ألف متفرج.

واستهل التضامن التسجيل عبر لاعبه العملاق أحمد سبيتي الذي سدد كرة رأسية الى يسار حارس المبرة حسن بيطار اثر ركلة حرة رفعها النيجيري ديريك ايبي (29). وقلب المبرة الأمور في الشوط الثاني لصالحه فأدرك له غسان شويخ التعادل برأسية الى يسار حارس التضامن فضل مسلماني إثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي جورج داسيلفا (48) وبعد ثلاث دقائق منح طارق العلي الفوز للمبرة عندما استغل كرة مرتدة من دفاع التضامن سددها ساقطة من فوق مسلماني المتقدم (51).

واستغل الاخاء الأهلي عاليه فترة عدم الاستقرار لدى ضيفه شباب الساحل ليتغلب عليه 2-1 على ملعب بلدية بحمدون ليرتقي الى الموسم السابع في الترتيب.

وكانت البداية مثالية لشباب الساحل الذي خاض أول مباراة بقيادة مدربه العراقي عبد الأمير أحمد فافتتح المدافع علي متيرك التسجيل في الدقيقة 12 بتسديدة رأسية في المقص الأيسر إثر عرضية من زهير عبد الله، وأدرك حسن طحان التعادل عبر رأسية من حسين طحان الى يسار الحارس عيسى الدحويش إثر تمريرة من أحمد النعماني (26).

وفي الشوط الثاني استغل النعماني خطأ فادحا من الدحويش الذي أفلت الكرة الطويلة التي رفعها حسن ملاح إلى داخل منطقة الجزاء فسجل النعماني بسهولة (55).

وكان السلام صور قد حقق فوزه الأول في البطولة بفوزه على ضيفه الشباب الغازية 3-صفر في افتتاح المرحلة.

- ترتيب الهدافين:

8 أهداف: حسن معتوق (العهد)

5 أهداف: محمود الزغبي (الصفاء)، وطارق العلي (المبرة) ومصطفى حلاق (العهد)

4 أهداف: محمود العلي (العهد) وأكرم المغربي (النجمة) والفلسطيني وسيم عبد الهادي (الراسينغ) وعلي ناصر الدين (الأنصار) وغسان شويخ (المبرة) وعلي السعدي (الصفاء)

3 أهداف: البرازيلي سيباستيان راموس وربيع عطايا (الانصار) ويوسف عنبر (التضامن صور) والعاجي لاسينا سورو (الشباب الغازية) وأحمد النعماني (الاخاء الأهلي عاليه)

هدفان: عامر خان وخضر سلامة (الصفاء) أحمد أيوب ومحمد عطوي (الانصار) والسيراليوني طومسون كامارا (النجمة) ومحمد حيدر (التضامن صور) ورامي عمار (المبرة) وهيثم زين (الاصلاح البرج الشمالي) ربيع الحصري وحسين طحان (الاخاء الأهلي عاليه) ومحمد قصاص (شباب الساحل)، محمد نصار

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg