جميع المباريات

إعلان

نادال: "تأهلي لنهائي لندن بمثابة الحلم".. وموراي: "أصفق لنادال"

يللاكورة

لندن، 27 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): قال لاعب التنس الإسباني، رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، اليوم عقب تأهله لنهائي بطولة كأس الأساتذة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين بلندن على حساب البريطاني آندي موراي، "بالنسبة لي فإن تأهلي للنهائي يعد حلما، لقد كانت مباراة عصيبة للغاية وموراي كان في أعلى مستوى له".

وأوضح نادال "كنت أعلم أنه لا يمكن الوصول لنهائي الأساتذة الختامية بدون معاناة، كدت أخسر المجموعتين الأولى والثالثة لولا أنني تمالكي أعصابي. في هذا النوع من المباريات قد يسقط أي طرف وفي هذه المرة سقط منافسي".

وبالنسبة للمنافس المفضل له من بين مباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع بين السويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش قال "ليس لدي فرق بينهما، وامنيتي كانت في التأهل للنهائي. إنني ألعب بشكل رائع على ملاعب لندن الصلبة، التي كان من الصعب الاعتياد عليها".

وأكد الإسباني "سواء ربحت أم خسرت في النهائي فإنني سأخرج من هذه البطولة وأنا راض تماما عن نفسي، رغم أن تحفيزي في الفوز بالمباراة النهائية سيصل لأعلى مستوى له".

ومن جانبه قال البريطاني آندي موراي، الذي لم يستفد من عاملي الأرض والجمهور خلال لقاءه امام نادال "لو كنت بريطانيا أشاهد المباراة من الخارج لصفقت بيدي لنادال على جميع كراته الرائعة".

وأبرز "نادال لاعب كبير وأتمنى أن أواصل مواجهته في مثل هذا النوع من المباريات، لأن هذا سبب لعبي للتنس".

وأوضح موراي (23 عاما)، الذي سيستعيد الاثنين المقبل التصنيف الرابع عالميا من السويدي روبن سودرلينج بعد سقوط الأخير قبل وصوله لنصف نهائي لندن، "أظن أنني لعبت فقط كرة واحدة سيئة طوال المباراة أو ربما كرتين".

وأضاف "لقد كانت أفضل مباراة أنهي بها هذا الموسم، لكن عليّ أن أحسن من مستواي لأني خسرت في هذه البطولة من أفضل لاعبين في العالم" في إشارة لنادال، والسويسري روجيه فيدرير المصنف الثاني عالميا.

وبالنسبة لخسارته امام نادال، رغم تفوقه عليه في المباريات الاربع الماضية على نفس الارض الصلبة قال موراي "لقد قمت بمجهود كبير وأود أن أشكر نادال".

وتوقع موراي أن يشهد غدا الأحد نهائي كبير للبطولة بين أفضل لاعبين في العالم وهما نادال وفيدرير، في حالة فوز الاخير على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وقت لاحق اليوم. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg