جميع المباريات

إعلان

بطولة اسبانيا: فياريال يضيق الخناق على ثنائي الصدارة

لاعب وسط فياريال سانتي كازورلا (يمين) يراوغ مدافع

مدريد (ا ف ب) - ضيق فياريال الخناق على ريال مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب بعد فوزه على مضيفه سرقسطة 3-صفر السبت على "ستاديو لا روماريدا" في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستحق فريق "الغواصة الصفراء" العودة الى سكة الانتصارات بعد هزيمته امام برشلونة (1-3) وتعادله مع فالنسيا (1-1) في المرحلتين السابقتين، لانه كان الافضل على الاطلاق في مواجهة مضيفه الجريح الذي لا يزال يبحث عن فوزه الثالث هذا الموسم من اجل ترك ذيل الترتيب.

وافتتح فياريال التسجيل منذ الدقيقة 9 بهدف رائع سجله قائده ماركوس سينا بكرة صاروخية اطلقها من حوالي 30 مترا الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس ليو فرانكو، ليحتفل لاعب الوسط البالغ من العمر 34 عاما بافضل طريقة بخوضه مباراته رقم 220 في الدوري الاسباني حيث اصبح اكثر لاعبي فياريال مشاركة في "لا ليغا" متفوقا على الارجنتيني رودولفو اروابارينا.

ثم اضاف سانتي كازورلا الثاني في الدقيقة 18 عندما حاول ان يلعب كرة عرضية من الجهة اليمنى لكن الكرة توجهت نحو المرمى وارتدت من القائم الايمن الى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني اكد البرازيلي نيلمار الفوز الثامن هذا الموسم لفريق المدرب خوان كارلوس غاريدو بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة بينية من كازورلا (65).

ورفع فياريال رصيده الى 27 نقطة واصبح على بعد اربع نقاط من برشلونة الثاني وخمس من ريال مدريد المتصدر بانتظار المواجهة النارية المرتقبة بين الغريمين التقليديين الاثنين على ملعب "كامب نو" الخاص بالنادي الكاتالوني.

وتغلب اسبانيول على مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف للويس غارسيا (21 من ركلة جزاء) وفيردو (54) واوزفالدو (78) مقابل هدفين لتياغو (45) واغويرو (66).

ورفع اسبانيول الرابع رصيده الى 25 نقطة، وبقي رصيد اتلتيكو مدريد عند 20 نقطة.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، مني اشبيلية بهزيمته الثانية على التوالي بين جماهيره والخامسة هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه خيتافي بهدف للمالي فريديريك كانوتيه (30)، مقابل ثلاثة اهداف لمانو ديل موريل (58 من ركلة جزاء) والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (60) وبدرو ريوس ماستر (77).

وتجمد رصيد الفريق الاندلسي عند 20 نقطة في المركز السابع، فيما رفع خيتافي رصيده الى 17 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 32 من 12 مباراة

2- برشلونة 31 من 12

3- فياريال 27 من 13

4- اسبانيول 25 من 13

5- فالنسيا 21 من 12

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg