جميع المباريات

إعلان

الفتح الرباطي يريد تجاوز الصفاقسي للاقتراب من كأس الاتحاد الافريقي

الفتح الرباطي 2010

فريق الفتح المغربي

رويترز

يحمل نادي الفتح الرباطي المغربي المنتشي أحلاما كبيرة في الاقتراب من التتويج للمرة الأولى بلقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما يستضيف الصفاقسي التونسي في ذهاب الدور النهائي الأحد.

ودخل الفتح الذي يبلغ اللقاء النهائي لهذه المسابقة لأول مرة في معسكر مغلق الجمعة بعد أن نجح قبلها بيوم في انتزاع لقب كأس العرش المغربي على حساب المغرب الفاسي.

وحقق الفتح الذي أخرج حامل اللقب ستاد مالي في دور الستة عشر نتائج متميزة منذ الدور التمهيدي ليواصل مسيرته بنجاح على حساب البركة الغيني وسوبر سبور يونايتد الجنوب افريقي قبل ان يتصدر المجموعة الثانية التي ضمت الصفاقسي وزاناكو الزامبي وحرس الحدود المصري.

وبلغ الفتح الرباطي المباراة النهائية رغم خسارته في إياب الدور قبل النهائي على أرضه أمام الاتحاد الليبي بفضل فوزه ذهابا في طرابلس 2-1 ليستفيد الفريق المغربي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة الإجمالية.

ويدخل الفتح الرباطي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد نيله لقب كأس العرش المحلي رغم أنه يشكو من الارهاق بسبب تقارب المباراتين.

وقال الحسين عموتة مدرب الفتح لرويترز "رغم أن بلوغنا للمباراة النهائية لهذه المسابقة هو تتويج في حد ذاته فإننا عازمون على استغلال امتياز الأرض والجمهور لتحقيق أفضلية مريحة تجعلنا نخوض الاياب بمعنويات مرتفعة."

وأضاف "طلبت من اللاعبين تأجيل الفرحة (بكأس العرش) لما بعد مباراة يوم الأحد وعدم الغرور لأن الخصم الذي سنواجهه متمرس على هذه المواعيد والمطلوب منا درجة عالية من التركيز وتفادي ارتكاب أخطاء فردية قاتلة بعد أن استفدنا من درس المجموعات."

وخسر الفتح في دور المجموعات في صفاقس 3-0 قبل أن يفوز في الرباط 2-1 ويتصدر المجموعة لكن معطيات كل مباراة تختلف عن سابقاتها.

ويفتقد الفتح الذي يطمح للسير على خطى جاره الجيش الملكي الفائز باللقب عام 2005 لخدمات الهداف الحسن يوسوفو ولاعب الوسط جمال تريكي بسبب الإيقاف بينما يستعيد مدافعه الدولي عبد الفتح بوخريص ولاعب الوسط مراد زيتوني اللذين غابا عن نهائي كأس العرش.

ويعتمد الفتح على جاهزية الهداف هشام الفاتيحي وذكاء صانع اللعب محمد أمين البقالي وخبرة الثنائي محمد بنشريفة ورشيد روكي.

ويتطلع الفتح الى تحقيق الفوز بفارق مريح من الأهداف وتفادي قبول أي هدف من أجل لعب مباراة العودة في الرابع من ديسمبر كانون الثاني باستاد الطيب المهيري في ظروف أسهل نسبيا.

ويدير هذه المباراة طاقم تحكيم من الجزائر بقيادة الحكم الدولي محمد بنوزة.

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات