جميع المباريات

إعلان

روسيا تدافع عن استضافة دورة سوتشي الشتوية في مواجهة "تدخل" جورجيا..

شعار الاولمبياد خلال دورة الالعاب الشتوية في فانكو

بلجراد (رويترز) - قال مسؤول روسي كبير يوم الجمعة ان التماس الحكومة الجورجية الى اللجنة الاولمبية الدولية بنقل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 من سوتشي غير مقبول ويمثل نوعا من التدخل.

وقال الكسندر زوكوف رئيس اللجنة الاولمبية الروسية على هامش اجتماع للجان الاولمبية الاوروبية في بلجراد "الامر غير مقبول على الاطلاق ان يتدخل السياسيون او الحكومات في شؤون الحركة الاولمبية."

وخاضت روسيا حربا قصيرة مع جورجيا في عام 2008 اسفرت عن انفصال اقليمي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية عن جورجيا. واعترفت روسيا باستقلال الاقليمين على العكس من بقية المجتمع الدولي.

وظل التوتر بين روسيا وجورجيا قائما وبشدة منذ انتهاء الحرب وطلبت جورجيا في الاسبوع الماضي من اللجنة الاولمبية الدولية اعادة النظر في مسألة اقامة دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي والتي تقع بالقرب من ابخازيا.

وقال زوكوف ان مثل هذا التحرك "يأتي بالمخالفة لروح الميثاق الاولمبي والذي يعلو على الامور السياسية" مشيرا الى ان سوتشي قد جرى اختيارها بشكل ديمقراطي لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية.

واضاف "تتمتع روسيا بعلاقات رياضية جيدة مع جورجيا وستدعم عرضها لاستضافة المهرجان الاولمبي الاوروبي للشباب عام 2015 وهو القرار الذي من المقرر ان يتخذ غدا (اليوم)."

وتابع "لن ندعم بيان الحكومة (الجورجية) الا اننا سندعم اللجنة الاولمبية الجورجية."

وفي مايو ايار الماضي اصدر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اوامره بتشديد الاجراءات الامنية في دورة الالعاب الشتوية عام 2014 وقال زوكوف ان الاجراءات الامنية الخاصة بالدورة ستظل الاولوية الرئيسية للمنظمين.

من الكسندر فاسوفيتش

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg