جميع المباريات

إعلان

الهندية المتألقة سريدهاران تمنح بلادها ذهبية عشرة الاف متر للسيدات

يللاكورة

جوانجتشو (الصين) 21 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - في يوم فريد لرياضيي ألعاب القوى الهنود بعد خيبة أمل في دورة الألعاب الاسيوية حتى الان حققت الهند انتصارين مهمين على الصين في سباقي عشرة آلاف وثلاثة آلاف متر موانع اليوم الأحد.

وبعد فشل الهند في متابعة انتصاراتها التي تحققت في دورة ألعاب الكومنولث التي استضافتها الشهر الماضي نجح رياضيوها أخيرا في تحقيق العديد من النتائج الجيدة.

وفي استاد اوتي ماين الرائع الذي يسع 80 ألف متفرج كسرت بريجا سريدهاران الهيمنة الصينية على سباق عشرة آلاف متر عدوا للسيدات.

وركضت سريدهاران بطريقة رائعة لتنهي السباق متفوقة على البحرينية شيتايا ايشيت بزمن بلغ 31 دقيقة و50.47 ثانية وهو رقم شخصي جديد لها حصلت به الهند على ميداليتها الذهبية الأولى في الدورة.

وحصلت مواطنتها كافيتا راوت على الميدالية الفضية متفوقة على ايشيت التي نالت الميدالية البرونزية.

وراهنت الصين على نجمها باي جوي بطل العالم لسباقات الماراثون لكنه اكتفى باحتلال المركز الثامن.

وهذه المرة الأولى التي تفشل فيها الصين والهند في الفوز بأي ميدالية في هذا السباق في الألعاب الاسيوية.

وفي منافسة مثيرة بسباق ثلاثة آلاف متر موانع للسيدات بدا أن الهندية سودها سينج في طريقها للانتصار بعد عبورها المانع المائي الأخير لكن الصينية يوان جين زادت من سرعتها في المراحل الأخيرة وكادت تلحق بها.

لكن العداءة الهندية انتفضت قبل النهاية لتجهض محاولة جين في نهائي متقارب للغاية.

وقالت العداءة الهندية الهاوية التي تعمل في شركة للسكك الحديدية "لم أتوقع الفوز. لقد اقتربت مني كثيرا في النهاية."

وقالت جين صاحبة الشعر الطويل "أحيانا أتمنى حدوث معجزة لكن المعجزة لم تحدث هذه المرة."

لكن اليوم كله لم يكن مليئا بخيبة الأمل بالنسبة للصين حيث منح وانج هاو (21 عاما) وهو بطل سباق المشي في كأس العالم بلاده أول ميدالية ذهبية في ألعاب القوى في الدورة في سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا.

وفي صباح حار ورطب أنهى وانج السباق بقوة لكنه استفاد من استبعاد الكوري الجنوبي بارك تشيلسونج الذي تصدر السباق لمرة واحدة بعد ارتكابه ثلاثة أخطاء فنية. ونال الصيني تشو يافي الميدالية الفضية.

وفازت طاجيكستان بأول ميدالية ذهبية لها في الدورة بحصول لاعبها ديلشود نازاروف المدافع عن اللقب في الإطاحة بالمطرقة على اللقب بتفوقه على منافسيه ليسجل 76.44 متر.

وفي مسابقة دفع الجلة للسيدات أحرزت الصينية لي لينج الميدالية الذهبية التاسعة على التوالي لبلادها في هذه المسابقة لتعادل الرقم القياسي السابق الذي سجلته اليابان في مسابقة واحدة من مسابقات الألعاب باحتكار ذهبية القفز بالزانة بين 1951 و1982.

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg