جميع المباريات

إعلان

بنيتز مدرب انترناسيونالي يواجه ضغوطا هائلة قبل لقاء تفينتي في اوروبا..

الاسباني رفائيل بنيتز مدرب انترناسيونالي الايطالي

ميلانو (رويترز) - يواجه الاسباني رفائيل بنيتز مدرب انترناسيونالي الايطالي ضغوطا هائلة لتحقيق الفوز هذا الاسبوع في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لكن الاضواء ستتسلط ايضا على العديد من زملائه في المهنة.

ويعلم انترناسيونالي بطل اوروبا ان الفوز على تفينتي انشيده الهولندي في المجموعة الاولى يوم الاربعاء سيحجز للفريق مكانه في دور الستة عشر مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات لكن في ظل المستوى السيء للنادي الايطالي لا يوجد اي شيء مضمون.

واجتاحت الاصابات صفوف انترناسيونالي وخسر امام ميلانو في لقاء قمة و2-1 امام كييفو في ايطاليا يوم الاحد اضافة لهزيمته 3-1 امام توتنهام هوتسبير الانجليزي في الجولة الماضية من دوري ابطال اوروبا لتتكهن تقارير ان مستقبل المدرب الاسباني سيصبح مهددا في حالة الخسارة امام تفينتي.

وقال بنيتز "انا مدرب محترف ومررت بمواقف مثل هذه من قبل وأعلم ان الطريقة الوحيدة للخروج منها هي العمل وبذل ما هو أكثر من ذلك."

واضاف بنيتز الذي فاز فريقه بثلاثة القاب الموسم الماضي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو "انه موقف صعب مع فريق فاز بكثير من الالقاب. الامر ليس سهلا بالنسبة للفريق."

ويواجه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني ضغوطا مماثلة رغم ان فريقه ضمن التأهل لدور الستة عشر لكن سلوكه يوم الثلاثاء في لقاء اياكس امستردام الهولندي بالمجموعة السابعة سيكون تحت الملاحظة الدقيقة.

وأمضى مورينيو ايقافا لمدة مباراتين محليتين بسبب خلاف مع حكم وقد يواجه عقوبة منفصلة بسبب تعليقات متبادلة مع مانويل بريسيادو مدرب سبورتنج خيخون في اسبانيا.

وزعم مورينيو ان خيخون لم يحاول بالقدر الكافي هزيمة برشلونة في وقت سابق من الموسم الحالي لكن يجب عليه ان يتأكد من تحفيز ريال مدريد بشكل كامل للفوز على اياكس كي يتجنب اتهامات مماثلة من ميلانو الايطالي الذي يتطلع للتأهل عن المجموعة السابعة مع النادي الاسباني عندما يحل ضيفا على اوزير الفرنسي.

لكن مع مواجهة ريال مدريد لبرشلونة في لقاء قمة اسبانيا الاسبوع القادم ربما يفضل مورينيو منح راحة لبعض اللاعبين امام اياكس لتستمر المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة حتى الجولة الاخيرة.

ومن غير المرجح ان يعدل بيب جوارديولا مدرب برشلونة من تشكيلته لان بطل اوروبا 2009 لم يضمن حتى الان الصعود الى دور الستة عشر الذي يبدأ في فبراير شباط القادم لكن فوز الفريق على مضيفه باناثينايكوس اليوناني في المجموعة الرابعة يوم الاربعاء سيمنحه بطاقة التأهل.

واكتسح برشلونة مضيفه الميريا 8-صفر في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي على عكس ارسنال الذي أهدر تقدمه بهدفين ليخسر 3-2 امام ضيفه توتنهام في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال "في كل مرة نحتاج فيها الى الارتقاء أكثر بمستوانا نخفق في ذلك وهو امر يثير القلق."

وبعد الهزيمة 2-1 امام شاختار دونيتسك الاوكراني في الجولة السابقة بالمجموعة الثامنة لا يريد فينجر المزيد من الانتكاسات والخروج بالتعادل على الاقل من ملعب براجا البرتغالي يوم الثلاثاء وهو ما سيضمن لارسنال التأهل للدور التالي.

واستمر كلود بويل مدرب اولمبيك ليون الفرنسي في منصبه في أكتوبر تشرين الاول الماضي رغم سلسلة من النتائج الضعيفة وأهدر الفريق فرصة ضمان التأهل لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا بعد الهزيمة 4-3 امام مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الماضية من المجموعة الثانية.

لكن فوز ليون على مضيفه شالكه الالماني يوم الاربعاء سيضمن للفريق التأهل للدور التالي.

كما سيحجز توتنهام مكانه في دور الستة عشر اذا تغلب على فيردر بريمن الالماني في المجموعة الاولى بينما يحتاج مانشستر يونايتد الانجليزي للتعادل مع مضيفه رينجرز الاسكتلندي لحجز بطاقة التأهل في المجموعة الثالثة.

ويستطيع كوبنهاجن الدنمركي التأهل عن المجموعة الرابعة اذا تغلب على مضيفه روبن كازان الروسي فيما يمكن لروما الايطالي اللحاق ببايرن ميونيخ في الدور التالي اذا فاز على منافسه الالماني في المجموعة الخامسة بشرط تعادل بال السويسري مع كلوج الروماني.

وسيتمكن سبارتاك موسكو الروسي من اللحاق بتشيلسي الانجليزي متصدر المجموعة السادسة الى الدور التالي اذا تغلب على ضيفه اولمبيك مرسيليا بطل الدوري الفرنسي.

من مارك ميدوز

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg