جميع المباريات

إعلان

بوماس وأميريكا أول المتأهلين إلى نصف نهائي الدوري الفاصل لأبرتورا المكسيكية

يللاكورة

مكسيكو سيتي، 21 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): فجر بوماس أونام مفاجأة كبيرة وأطاح بكروز أزول المرشح الأول لإحراز لقب مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2010)، بعدما تغلب عليه في عقر داره بهدفين دون رد في مرحلة دور الثمانية من "الدوري الفاصل" لتحديد المتوج باللقب.

واقتنص كلوب أميريكا ثاني بطاقات نصف النهائي، بعدما اجتاح ضيفه سان لويس 4-1 السبت أيضا.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب بوماس أونام بخسارة الفريق 1-2 أمام متصدر مرحلة الترتيب العام السابق على الدوري الفاصل، كانت كل الشواهد تشير إلى أن لاعبي كروز أزول سيكونون في نزهة على ملعبهم، إلا أن الضيوف لقنوهم درسا حقيقيا في كرة القدم لتنتهي المواجهة في مجموع مباراتيها لمصلحتهم 3-2.

أحرز هدفي بوماس في مباراة السبت كل من الأرجنتيني مارتين برافو (ق2) وخوان كارلوس كاتشو (ق84) من ركلة جزاء.

وتعرض أوراسيو سيرفانتيس مدافع كروز أزول للطرد في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول بسبب الخشونة، مع تفشي العصبية بين لاعبي الفريق، رغم أنه كان سيتأهل حتى في حالة خسارته بهدف نظيف، نظرا لأنه كان صاحب مركز أفضل من منافسه في مرحلة الترتيب العام.

يذكر أن بوماس أونام أحرز ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي منذ عام 2004 ، بفضل اعتياد لاعبيه على التألق في اللحظات الصعبة، الأمر الذي ينطبق عكسه على لاعبي كروز أزول الذين خسروا نهائي البطولة ثلاث مرات منذ عام 2008.

وبعد تعادله السلبي ذهابا خارج أرضه، حقق أميريكا فوزا منطقيا على سان لويس.

أحرز رباعية أصحاب الدار كل من الأوروجوائي فيسنتي سانشيز (ق15) والأرجنتيني أنيبال ماتيان مدافع الضيوف بالخطأ في مرمى فريقه (ق24) وإنريكي اسكيدا (ق45) والأرجنتيني الأصل مكسيكي الجنسية فيسنتي ماتياس فوسو (ق81)، بينما سجل لسان لويس هدفه الوحيد دييجو دي لاتوري (ق53).

وتستكمل اليوم الأحد مباريات إياب دور الثمانية من الدوري الفاصل، حيث يستضيف مونتيري على ملعبه باتشوكا، فيما يحل جاجوارز تشياباس ضيفا على سانتوس لاجونا.

وانتهت مباراتا الذهاب للمواجهتين بالتعادل بهدف، ما يعني أن مونتيري وسانتوس هما الأقرب نظريا من التأهل. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg