جميع المباريات

إعلان

بلاتر: "المؤامرات" بين ملفات ترشيح المونديال أمر طبيعي ومتوقع

يللاكورة

جنيف، 19 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر اليوم الجمعة إن "التواطؤ" بين ملفات الترشيح لتنظيم مونديالي 2018 و2022 أمر "طبيعي" و"لا يمكن تجنبه"، بالنظر إلى أن ثمانية منها تملك ممثلا في اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي عقده اليوم في زيورخ "لا يمكن تجنب المؤامرات. ما لابد من تجنبه هو أن يكون هناك شيء سلبي في ذلك".

وتأتي تصريحات بلاتر بعد يومين من قيام لجنة القيم بالفيفا بتأكيد أنه لا توجد أدلة كافية لاتهام ملفي إسبانيا والبرتغال المشترك وقطر، بالاتفاق على تبادل الأصوات من أجل الفوز بتنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

وأضاف "المؤامرات تحدث دوما في المجتمع. كما تحدث في السياسة دائما. إنه أمر طبيعي".

وقال بلاتر إنه بين تسعة ملفات مرشحة لتنظيم البطولتين، فقط أستراليا لا تملك ممثلا في المجلس التنفيذي للفيفا، الذي سيحدد الملفين الفائزين بشرف تنظيم البطولتين في الثاني من ديسمبر/كانون أول المقبل.

ورفض بلاتر الرد بشكل مباشر على سؤال يتعلق بالنيل من مصداقية الفيفا، في حالة فوز الملفين الأيبيري والقطري بتنظيم البطولتين.

ويتنافس الملف الأيبيري على تنظيم مونديال 2018 مع كل من إنجلترا وروسيا وملف مشترك لهولندا وبلجيكا، بينما تتنافس قطر على تنظيم مونديال 2022 مع أستراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

43

فرصة للزمالك بعد تسديدة قوية من مصطفى شلبي وتمر أعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg