جميع المباريات

إعلان

المطوع وسلمان بالقائمة النهائية لأفضل لاعب اسيوي واستبعاد ثلاثة عرب

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل وخلفية)

القاهرة 19 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - استمر الكويتي بدر المطوع والبحريني حسين سلمان ضمن القائمة النهائية المكونة من خمسة لاعبين والمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب اسيوي لكرة القدم في العام الجاري.

وضمت القائمة التي أعلنها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت اليوم الجمعة أيضا الاسترالي ساسا اوجنينوفسكي قائد سيونجنام الكوري الجنوبي الفائز بدوري أبطال اسيا والثنائي الإيراني فارشيد طالبي مدافع زوب اهان وصيف بطل اسيا وفرهاد مجيدي لاعب الاستقلال.

وكانت القائمة الأولية تضم 15 لاعبا منهم خمسة لاعبين منتمين لدول عربية هم المطوع وسلمان والسعودي أسامة هوساوي والاردني حسن عبد الفتاح والقطري فابيو سيزار المولود في البرازيل قبل أن يقلص الاتحاد القائمة.

وساهم المطوع في وصول القادسية لنهائي كأس الاتحاد الاسيوي بينما تألق سلمان مع الرفاع.

وخرج من القائمة بشكل غير متوقع اللاعبون الثلاثة المحترفون في اوروبا وهم بارك جي سونج قائد كوريا الجنوبية ولاعب مانشستر يونايتد الانجليزي والاسترالي تيم كاهيل لاعب ايفرتون الانجليزي والياباني كيسوكي هوندا لاعب تشسكا موسكو الروسي.

لكن ما قد يفسر هذا الاستبعاد هو قول الاتحاد الاسيوي اليوم "القائمة النهائية لم تضمن أسماء اللاعبين الذين أكدوا عدم قدرتهم على الحضور في حفل توزيع الجوائز إذ أنه شرط أساسي للتتويج بالجائزة."

واخر لاعب أحرز هذه الجائزة كان الياباني ياسوهيتو إندو.

ويتنافس الحكم السعودي خليل جلال على جائزة أفضل حكم اسيوي مع الحكم الاوزبكي رافشان ايرماتوف الفائز باللقب في اخر عامين والياباني يويتشي نيشيمورا كما يتنافس فريق الاتحاد السوري بطل كأس الاتحاد الاسيوي مع سيونجنام وزوب اهان على جائزة أفضل ناد.

وتتنافس منتخبات استراليا واليابان وكوريا الجنوبية على جائزة أفضل منتخب بينما يتنافس ثلاثة مدربين على جائزة أفضل مدرب هم هوه جونج مو مدرب منتخب كوريا الجنوبية وشين تاي يونج مدرب سيونجنام وتاكيشي اوكادا مدرب منتخب اليابان.

وسيعلن أسماء الفائزين بالجوائز المختلفة في حفل في كوالالمبور بماليزيا يوم الأربعاء المقبل.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg