جميع المباريات

إعلان

بي.بي.سي.. تقارير الفيفا تشكك في العرض المشترك لتنظيم كأس العالم (قدم)

يللاكورة

لندن 17 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الثلاثاء ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) شكك في فكرة التنظيم المشترك لكأس العالم من خلال التقارير الفنية الخاصة بالملفات الاربعة التي تتنافس على استضافة النهائيات عام 2018.

وقالت بي.بي.سي بعد حصولها على نسخة من الملخص التنفيذي ان ملفي اسبانيا مع البرتغال وبلجيكا مع هولندا تعرضا لانتقادات في تقارير الفيفا بسبب التنظيم المشترك.

واضافت بي.بي.سي ان عرض روسيا واجه انتقادات بسبب وسائل النقل وتقنية البنية التحتية كما تعرض ملف انجلترا لنفس الامر بسبب ملاعب التدريب وفنادق المنتخبات المشاركة.

ومن المقرر ان ينشر الفيفا التقارير الخاصة بالملفات الاربعة في وقت لاحق اليوم الاربعاء.

وسيعلن الفيفا اسم الملف الفائز باستضافة نهائيات 2018 في الثاني من ديسمبر كانون الاول المقبل في نفس اليوم الذي سيختار فيه ايضا العرض الحاصل على شرف تنظيم البطولة عام 2022 والتي يتنافس عليها قطر واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واستراليا.

وذكرت بي.بي.سي ان تقارير الفيفا ترجح ان التنظيم المشترك سيمثل مشكلة لملف اسبانيا مع البرتغال.

ونقلت بي.بي.سي عن تقرير الفيفا "يجب التنويه ان مبدأ التنظيم المشترك قد يفرض تحديات تتعلق بادارة التسليم المشترك للمنشآت الخاصة بكأس العالم لكرة القدم بالنظر الى ضمان اتساق المعايير. ولهذا ومن أجل تقديم قاعدة أكثر تكاملا لتقييم مبدأ التنظيم المشترك سيكون هناك حاجة للمزيد من تفاصيل التشغيل المهمة."

كما تثير الضمانات الحكومية القلق للعرض المشترك لبلجيكا مع هولندا.

ونقلت بي.بي.سي عن تقرير الفيفا "المساندة الحكومية اللازمة ليست مؤكدة او الضمانات الحكومية او الاعلان الحكومي وفقا لمتطلبات الفيفا."

وذكرت بي.بي.سي ان روسيا لديها أقل مخاطر قانونية مع تأكيد المساندة الحكومية لكن توجد أمور أخرى تثير القلق.

ونقلت بي.بي.سي عن تقرير الفيفا "اتساع رقعة البلاد وانعزالها عن باقي الدول مع حقيقة ان خطوط السكك الحديدة السريعة محدودة سيضع ضغوطا على البنية التحتية للنقل الجوي. اي تأخير في اكمال مشروعات النقل قد يؤثر على تشغيل بطولة كأس العالم كما ان اقتراح تركيب منشآت مؤقتة قد يفرض عبئا للتكلفة العالية."

وقال تقرير الفيفا مشيرا لانجلترا "مسؤولو الملف لم يوقعوا عقودا مع العدد اللازم من الملاعب المخصصة للتدريب والفنادق المخصصة للفرق. مسؤولو الملف تعاقدوا مع العدد اللازم لقواعد المنتخبات التدريبية لكن لم يتعاقدوا مع العدد اللازم للفنادق الخاصة بقواعد المنتخبات التدريبية."

واضاف "اماكن التدريب الاضافية والتي من المرجح اختيارها من الاستادات الموجودة حاليا لاندية المحترفين وملاعب التدريب ربما يمكن وضعها في الاعتبار. تجديدات قواعد المنتخبات التدريبية المقترحة يجب ان تكون مضمونة ويجب مراجعة بعض الازدواج."

م د ح - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg