جميع المباريات

إعلان

الملاكم الفلبيني باكياو يحرز ثامن ألقابه العالمية

يللاكورة

تكساس (الولايات المتحدة)، 14 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أحرز الملاكم الفلبيني ماني باكياو اليوم ثامن ألقابه العالمية محققا رقما قياسيا جديدا في مسيرته بفوزه على خصمه المكسيكي أنطونيو مارجاريتو.

ولقن باكياو منافسه درسا في فنون القتال الذكي الذي يعتمد على السرعة والقوة في آن واحد ليحقق لقب مجلس الملاكمة العالمي لوزن فوق الوسط.

وبفوز باكياو عضو البرلمان الفلبيني وأول ملاكم وسياسي في الوقت ذاته يكون قد أصبح الملاكم الوحيد الذي أحرز ألقابا في ثمانية أوزان مختلفة هي (الذبابة ، ووزن فوق الديك ، الريشة ، وزن فوق الريشة ، وزن خفيف ، وزن الوسط ووزن فوق الوسط ).

لذلك يراه الكثيرون أفضل ملاكم عالمي انتقل بين الأوزان حتى الآن.

وأنهى باكياو (31 عاما) على منافسه الذي يتفوق عليه في الوزن والطول من الجولة الـ11 عندما نزفت الدماء من وجه الملاكم المكسيكي الذي بدا كما لو كان استسلم للهزيمة.

وقال الملاكم الفلبيني عقب اللقاء: "بصراحة اندهشت من الحكم لأنه لم يوقف النزال في الجولة الـ11 وأكملنا حتى الجولة الـ12 ولكننا وجهت فيها لكماتي بهدوء".

ووجه باكياو 474 لكمة إلى مارجاريتو في حين وجه الأخير له 299 لكمة.

ويشار إلى أن الحياة توقفت تقريبا في الفلبين وتجمع المواطنين في الساحات لمتابعة بطلهم للتتعالى أصوات الهتاف والتشجيع في كل لكمة يوجهها باكياو.(إفي) م ك / ع ف

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg