جميع المباريات

إعلان

فيتل أول المنطلقين في سباق أبوظبي للفورمولا 1 (سيارات)

يللاكورة

(لإضافة تصريحات لويبر وهورنر وتفاصيل عن هاميلتون)

أبوظبي 13 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - عزز الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول فرصه في الفوز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما احتل المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق أبوظبي الجولة الأخيرة من الموسم اليوم السبت.

وبانطلاق فيتل (23 عاما) من المركز الأول للمرة العاشرة في 2010 وللمرة 15 لفريقه وهو رقم قياسي في موسم واحد أصبحت فرصته كبيرة في تكرار فوزه بسباق أبوظبي بعدما فاز بالنسخة الأولى منه العام الماضي وقد يكون عليه الفوز به ليصبح أصغر بطل للعالم.

لكن حتى الفوز بالسباق الختامي لن يكون كافيا لمنح فيتل اللقب.

وسينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين والذي يتأخر بفارق 24 نقطة وراء سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو متصدر الترتيب العام من المركز الثاني.

وسيبدأ الونسو - الذي يتفوق بفارق ثماني نقاط على ملاحقه الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول وبفارق 15 نقطة على فيتل السباق - من المركز الثالث بعدما ادى لفة رائعة في الثواني الأخيرة من جولة التجارب التأهيلية تحت الأضواء الكاشفة.

واكتفى ويبر باحتلال المركز الخامس في التجارب التأهيلية وراء حامل اللقب البريطاني جنسون باتون زميل هاميلتون في مكلارين.

ولو انتهى السباق بنفس الترتيب الذي سيبدأ به فسيصبح الونسو أصغر سائق يفوز باللقب ثلاث مرات وهو ما يعني أنه لن يكون بحاجة لتخطي أحد غدا إذا حافظ على المركز الثالث.

لكن الونسو لم يتوقع فوزا سهلا غدا وقال للصحفيين "ندرك الموقف.. ونعرف أن هناك أربعة مرشحين للفوز باللقب. أي شيء يمكن أن يحدث خلال السباق."

وقال فيتل وهو يتطلع للمنافسة الرباعية على اللقب في حلبة مرسى ياس "كانت المنافسة قوية في التجارب لذا نتطلع الان لسباق الغد ولننتظر ونرى ما سيحدث. أعتقد أن الحصول على مركز أول المنطلقين عشر مرات جهد كبير ويبين مدى جودة سيارتنا."

ويحتاج الونسو لاحتلال المركز الثاني غدا للفوز باللقب دون النظر لمن سيفوز بالسباق كما سيكفيه المركز الثالث بشرط أن يفوز فيتل بالسباق. وكان احتلال ويبر المركز الخامس هو ما يحتاجه الونسو.

وقال الونسو (29 عاما) الذي تابعه ملك اسبانيا وكذلك رئيس فيراري لوكا دي مونتزيمولو ضمن الشخصيات البارزة في المدرجات "المركز الثالث جيد بالنسبة لنا. نحتاج ليوم واحد اخر فقط."

وأصبحت مهمة ويبر صعبة في انتزاع اللقب لبلاده للمرة الأولى منذ الان جونز قبل 30 عاما.

وقال ويبر "فشلت في احتلال مركز جيد. لا نزال ننافس وهذا هو الشيء الرئيسي. إنها نتيجة مخيبة بالنسبة لنا لكن لا يزال الطريق طويلا."

واعترف كريستيان هورنر مدير رد بول بأن هناك الكثير من العمل لإنجازه.

وقال هورنر "المهمة بالنسبة لسيباستيان واضحة تماما. يدرك سيباستيان هدفه. مارك مطالب بالفوز على الونسو."

وعاد هاميلتون ليحتل مركزا في الصف الأول للانطلاق للمرة الأولى منذ سباق بلجيكا في اغسطس اب الماضي.

وقال السائق البريطاني الذي فاز باللقب في 2008 "ليس لدينا ما نخسره لذا سنخوض السباق بهدوء كبير. أنا هنا لأستمتع بأدائي وبقيادة السيارة."

وواجه السائق البريطاني مأزقا في الجزء الثاني من التجارب حين خرج عن مسار الحلبة واصطدم بحامل كاميرا ليتجنب الاصطدام بالبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وحسم رد بول بالفعل لقب بطولة الصانعين بعد فوز فيتل واحتلال ويبر للمركز الثاني في سباق البرازيل الأسبوع الماضي.

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg