جميع المباريات

إعلان

مازيمبي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي

يللاكورة

القاهرة، 13 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): احتفظ فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بعد تعادله في مباراة الإياب اليوم أمام الترجي التونسي 1-1 بملعب رادس، وفوزه في الكونغو بخماسية نظيفة.

شهد الشوط الأول سيطرة ميدانية وهدف للترجي عبر مدافعه الغاني هاريسون أفول (ق23) من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لكن رغبة أصحاب الأرض في تعويض الخسارة الكبيرة في الذهاب تعرضت لنكسة بعد طرد المدافع أيمن بن عمر (ق24) بعد قيامه ببصق أحد لاعبي الضيوف احتفالا بالهدف.

ورغم النقص العددي واصل لاعبو الترجي ضعطهم الشديد لإضافة هدف ثان خلال النصف الأول من المباراة، وكاد أسامة الدراجي أن يضيف الهدف الثاني (ق26) لولا قوة الدفاع الكونغولي.

واضاع صابر بن خليفة انفرادا للترجي (ق32) من عمر اللقاء، ليواصل إهدار الفرص، قبل أن يصاب لاعبوه بالإجهاد وتنتقل السيطرة لمازيمبي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني وضح جليا هزيمة الترجي النفسية من خلال لاعبيه، وصال الضيوف في أرض الملعب، وأنقذ حارس الترجي معاذ بن شريفية مرمى فريقه من انفراد (ق53).

ولم تمر خمس دقائق حتى أحرز مازيمبي هدفا تم إلغاؤه بداعي التسللل.

وبالفعل أدراك مازيمبي التعادل (ق67) عبر لاعبه كاندا من مهارة فردية رائعة حيث راوغ الدفاع وانفرد بالحارس ليضع الكرة على يساره.

وسبق لمازيمبي تحقيق اللقب مرتين على التوالي في عامي 1967 و1968 اضافة لتأهله للنهائي في بطولة 1970 والخسارة من الاسماعيلي 5-3 في مجموع المباراتين.

يذكر أن مازيمبي هو حامل اللقب بعد أن أحرز البطولة عام 2009 على حساب هارتلاند النيجيري، ليتأهل إلى بطولة العالم للأندية في الإمارات للموسم الثاني على التوالي.

وأسفرت قرعة بطولة العالم للأندية عن مهمة صعبة لممثل قارة أفريقيا، حيث سيواجه في ربع النهائي فريق باتشوكا المكسيكي.

وتبدأ فعاليات البطولة في الثامن من ديسمبر/كانون أول المقبل وتختتم يوم 18 منه في ملعب مدينة زايد الرياضية بأبي ظبي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg