جميع المباريات

إعلان

عملية "إنقاذ" للعداء هايلي جيبرسيلاسي ليلحق باوليمبياد لندن 2012

يللاكورة

مدريد، 9 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): قد يعدل العداء الإثيوبي هايلي جيبرسيلاسي صاحب الرقم العالمي للماراثون عن قرار اعتزاله الذي أعلنه الأحد الماضي عقب انسحابه من ماراثون نيويورك للإصابة إذا خضع لجراحة "الإنقاذ" التي اقترحها عليه ممثلوه لتمديد فترة تواجده على الساحة حتى اوليمبياد 2012.

وقال ميجل انخيل موستازا ممثل جيبرسيلاسي في إسبانيا لوكالة (إفي): "نحن نحاول إقناعه بإعلان اعتزاله في بطولة تليق بأن تكون نهاية لمشواره الكبير مثل اوليمبياد لندن 2012".

وتابع موستازا الذي يعمل مع مدير أعمال العداء الإثيوبي المعتزل جوس هيرميس: "نحاول أن نساعده لبلوغ حلمه والتتويج بهذا اللقب".

وأضاف أن قرار الاعتزال: "كان رد فعل متسرع نتيجة للإصابة والألم والإحباط الذي شعر به لعدم إنهاء الماراثون".

وأشار إلى أنه تحدث مع جيبرسيلاسي الذي استقل أول طائرة متوجهة لإثيوبيا بعد انسحابه من نيويورك لإصابته في أوتار الركبة وأخبره بأن "بطل كبير مثله لا يجب أن يعتزل لمروره بيوم سيء".

ويملك جيبرسيلاسي (37 عاما) سجلا رائعا أيضا في مسابقات الماراثون إذ يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون المسجل باسمه في برلين عام 2008.

وكان جيبرسيلاسي قد سجل أسرع زمن على الإطلاق في برلين عام 2007 ثم حسن زمنه بواقع 27 ثانية في العام التالي ليسجل الرقم القياسي العالمي الحالي والبالغ ساعتين وثلاث دقائق و59 ثانية.

ونال الميدالية الذهبية في سباق عشرة آلاف متر في دورتي الألعاب الاولمبية 1996 و2000 وفاز بأربعة ألقاب متتالية في بطولة العالم في المسافة ذاتها.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg