جميع المباريات

إعلان

زينيت على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الروسي لكرة القدم

يللاكورة

موسكو، 8 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أصبح فريق زينيت سان بطرسبرج على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية في حالة فوزه الأربعاء المقبل على ملعبه أمام سيسكا موسكو في مباراة مؤجلة بينهما وقبل ثلاثة أسابيع من ختام المسابقة.

وكان زينيت قد سحق مضيفه سيبير 5-2 الأحد رغم تقدم اصحاب الأرض بهدفين في الدقائق الأولى، لكنه ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، واستطاع إضافة ثلاثة أهداف أخرى في نصف المباراة الثاني، ليواصل تصدره لبطولة الدوري برصيد 63 نقطة، بفارق تسع نقاط عن سيسكا موسكو صاحب المركز الثاني.

وكان سيسكا موسكو قد حقق فوزا عسيرا الأحد أمام كريليا سوفيتوف 4-3 ليواصل امله في انتزاع لقب الدوري الروسي من براثن زينيت.

وتعرض زينيت، الذي يقوده المدرب الايطالي لوسيانو سباليتي، لخسارة وحيدة طوال 26 أسبوعا من فريق سبارتاك موسكو منذ اسبوعين 0-1 ، ليحقق 19 انتصارا وستة تعادلات، فيما يتساوى سيسكا موسكو في النقاط مع حامل اللقب خلال الموسمين الماضيين روبن كازان والذي يتأخر للمركز الثالث بفارق الاهداف.

ولهذا، ففي حالة فوز زينيت بعد غد الأربعاء سيتوج مسبقا بلقب الدوري الروسي للمرة الثانية في تاريخه منذ سقوط الاتحاد السوفييتي في عام 1991.

وتوج زينيت بالدوري الروسي للمرة الأولى في عام 2007 وحصل على لقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ولقب السوبر الأوروبي عام 2008.

وكان فريق سان بطرسبرج قد توج خلال حقبة الاتحاد السوفييتي بلقب الدوري مرة واحدة في عام 1984.

ورغم أن زينيت أجرى صفقات لتدعيم الفريق هذا الموسم بأكثر من 50 مليون يورو إلا أن خرج من تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا، ويلعب حاليا في الدوري الأوروبي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg