جميع المباريات

إعلان

فيتل يحرز سباق الجائزة الكبرى في البرازيل متفوقا على ويبر وألونسو

يللاكورة

ساوباولو، 7 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أحرز الألماني سباستيان فيتل، سائق فريق ريد بول، اليوم الأحد المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى في البرازيل، ليتقدم على زميله بالفريق، الاسترالي مارك ويبر، والإسباني فرناندو ألونسو الذي احتل المركز الثالث.

وأنعش فيتل آماله بالفوز بلقب بطولة العالم التي ستنتهي الأسبوع القادم في أبو ظبي، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 231 نقطة، بفارق خمسة عشر نقطة عن ألونسو المتصدر (246 نقطة)، وبفارق سبع نقاط عن ويبر الثاني (238 نقطة).

وأهدت هذه الثنائية بطولة الصانعين لفريق ريد بول للمرة الأولى في مسيرة الثيران الحمراء.

وانطلق السباق بشكل حماسي من قبل سائق ريد بول سيباستيان فيتيل الذي تمكن من التقدم وتجاوز نيكو هلكنبرج، ولحقه ويبر قبل نهاية اللفة الأولى. وتراجع هلكنبرج الى المركز الثامن بعد توقفه المبكر ما دفع سائق مكلارين لويس هاميلتون الى التقدم للمركز الرابع.

واستطاع ألونسو، الذي خاض السباق من المرتبة الخامسة، التقدم على البريطاني لويس هاميلتون (مكلارين)، والألماني نيكو هيلكنبرج (ويليامز) ليحتل المركز الثالث في سباق اليوم، متقدما على هاميلتون ومواطنه جنسون باتون، حامل اللقب، واللذين احتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وفي حالة تكرار نفس النتيجة يوم الاحد المقبل في الجائزة الكبرى بأبو ظبي سيتوج السائق الإسباني فرناندو ألونسو باللقب، ليكرر ما فعله مرتين في عامي 2005 و2006.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg