جميع المباريات

إعلان

رد بول يحقق انجازا كبيرا في مواجهة الفرق العريقة في عالم فورمولا 1

يللاكورة

من الان بولدوين

ساو باولو 8 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - دخل رد بول عالم سباقات فورمولا 1 للسيارات عام 2005 باعتباره وافدا جديدا أثار ضجة كبيرة ولا يملك تاريخا لكنه شكل تحديا حقيقيا لاصحاب المقام الرفيع في بطولة العالم.

وبدد كريستيان هورنر مدير الفريق - الذي احتفل وهو يعانق سائقيه الالماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر في حالة سعادة غامرة - هذا الاعتقاد أخيرا في البرازيل أمس الأحد بفوز الفريق بأول القابه في مسابقة الصانعين.

وقال هورنر للصحفيين بعدما فاز فيتل بالسباق البرازيلي وحل ويبر في المركز الثاني "انها نتيجة لا تصدق. في غضون ستة اعوام فقط تخلى هذا الفريق عن صورته كفريق لا يعيره احد الاهتمام اللازم للدرجة التي جعلت البعض ينظر اليه باعتباره فريقا للحفلات."

واضاف "قبل ستة اعوام ونصف كان للملياردير ديتريش ماتيشيتز مالك الفريق رؤية وقد حققنا هذا اليوم وهو شعور لا يصدق."

وتابع "اعتقد ان رد بول ضخ دماء جديدة في بطولة فورمولا 1 بمجرد دخوله إليها وتعامل مع الامور بشكل مختلف. هذا لا يعني اننا كنا اقل جدية او التزاما من اي فريق اخر ولكننا كنا مختلفين وحسب."

واستحوذ رد بول الممول لشركة مشروبات الطاقة التي تتخذ من النمسا مقرا لها على فريق جاجوار ريسنج في نهاية عام 2004 عقب انسحاب شركة فورد من الفريق واعلانها انها ستغلق الفريق اذا لم تعثر على مشتر له.

ولم يفز جاجوار بأي سباق على عكس فريق ستيوارت الذي اسسه جاكي ستيوارت بطل العالم ثلاث مرات والذي اشترته شركة فورد في نهاية عام 1999 ولم ينه اي بطولة متجاوزا المركز السابع.

وحل رد بول الذي استغل نفس المصنع الذي استخدمه فريقا جاجوار وستيورات في مدينة ميلتون كينيس في المركز السابع في اول موسمين الا ان مسيرة الفريق نحو المجد بدأت بشكل واضح بعد انضمام ادريان نيوي مدير القطاع الفني قادما من مكلارين في عام 2006.

واكمل نيوي مهندس الابحاث الذي صمم السيارات التي فازت باللقب مع فريقي وليامز ومكلارين ثلاثيته امس الاحد وانهال عليه المديح من المعجبين باعتباره واحدا من اعظم العقول الفنية على مدار كافة العصور في تاريخ تلك الرياضة.

وقال نيوي مستعيدا ذكريات تلك الأيام الاولى "لم يكن لدي هدف محدد في ذهني. عندما انضممت لرد بول كان هذا يشكل طموحا بالنسبة لي الا ان طموحك للقيام بشيء ما وتحقيقك له يعد امرين مختلفين."

واضاف "عندما التحقت بالفريق لاول مرة لم اكن اقدر المدى الزمني الذي سيستغرقه إنشاء البنية التحتية للفريق. وعندما التحقت بوليامز ومكلارين كان الاثنان يمتلكان البنية التحتية وكان الامر يتعلق بالتصميم بشكل اكبر."

وتابع "الامر كان يقتضي وضع البنية التحتية ثم التطرق الى مسألة التصميمات."

ورد بول هو ثاني فريق على التوالي لا يتبع شركة سيارات ويستخدم محركات ليست من صنعه يفوز باللقب ليتفوق على الشركات العملاقة في الصناعة لكن الانفاق السخي لماتيشيتز سيضمن أن يبقى رد بول فريقا كبيرا.

ا ع ل - س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg