جميع المباريات

إعلان

باتون يخرج سالما من هجوم مسلح في البرازيل (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

ساو باولو 7 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال فريق مكلارين إن السائق البريطاني جنسون باتون بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات خرج سالما من محاولة هجوم مسلح على سيارته بينما كان يغادر حلبة انترلاجوس التي تستضيف سباق جائزة البرازيل الكبرى في وقت لاحق اليوم الاحد.

وفي بيان قال الفريق البريطاني "حاول مسلحون الوصول للسيارة التي كانت تقل جنسون باتون مساء السبت في طريق العودة من حلبة انترلاجوس الى مورومبي (ساو باولو)."

وأضاف "لم يصب باتون أو الركاب الاخرون في السيارة باذى."

وقال مكلارين إنه تم ابعاد باتون سريعا عن الخطر عن طريق رجل شرطة مسلح ومدرب كان يقود السيارة المصفحة التي وفرها الفريق البريطاني.

ومضى بيان مكلارين قائلا "رد فعل رجل الشرطة قائد سيارة جنسون كان رشيقا وشق طريقه سريعا وسط المرور وأقل جنسون وركاب السيارة بعيدا عن الخطر والى الفندق."

وكان جون والد باتون ومدير أعماله ريتشارد جودارد والمعالج مايك كولييه أيضا في السيارة.

وقال جودارد لرويترز إنهم غادروا الحلبة الساعة 1900 بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش) وكانوا يقفون في الزحام المروري عندما شاهدوا مجموعة من الرجال قادمين من مبنى الى اليمين.

وأضاف "رأيت أحدهم وهو يمسك بهراوة ثم قال شخص ما ''احدهم يملك مسدسا''. وبدا شخص اخر أنه يحمل سلاحا أكبر."

وتابع "الرجل أشهر المسدس وأخرج شخص آخر مسدسا أكبر وركضوا باتجاه السيارة. قلنا للسائق ''اذهب.. اذهب''."

وقال جودارد إن السائق اصطدم بعدة سيارات أخرى بينما كان يشق طريقه وسط الزحام المروري الى الأمان.

ومضى مدير أعمال باتون قائلا "لحسن الحظ السيارة كانت قوية للغاية وكان برفقتنا رجل شرطة. اذا لم يكن معنا كنا سنواجه موقفا خطيرا جدا... بالتأكيد لم يحملوا مسدسات صغيرة."

وأضاف "لا أعلم ماذا كان سيحدث اذا لم ينجح في الابتعاد بالسيارة."

وقال مكلارين إن سلطات ساو باولو تعاملت مع الموقف جيدا وستوفر تعزيزات أمن إضافية لنقل باتون وأعضاء الفريق البارزين الى الحلبة لخوض السباق قبل الأخير في الموسم.

وفرق فورمولا 1 هدف دائم لمحاولات هجوم مسلحة على أعضائها عند مغادرة الحلبة بعد وقوع أحداث سابقة في السنوات الماضية رغم الوجود القوي للشرطة.

ورغم أن المنطقة المحيطة بحلبة انترلاجوس تطورت بمرور الوقت إلا أنها لا تزال تحتوي على أحياء فقيرة كما أن ساو باولو تملك واحدا من أعلى معدلات الجريمة في امريكا الجنوبية.

ونصب كمين مسلح لأعضاء بفريق تويوتا قبل اربع سنوات بينما كانوا يغادرون الحلبة وأطلقت عصابة من الشبان الرصاص على سيارة للفريق وحاولوا كسر زجاجها. ولم يصب أي عضو في تويوتا بسوء.

وأمس السبت احتل باتون المركز 11 في التجارب التأهيلية متأخرا وراء منافسيه الاربعة على لقب فورمولا 1 هذا الموسم لتتقلص اماله الى حد كبير في الفوز ببطولة العالم.

أ م أ - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
إنتر ميلان

إنتر ميلان

1 1
ميلان

ميلان

77

أبراهام تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg