جميع المباريات

إعلان

صدارة ريال مدريد مهددة في أول دربي لمورينيو

يللاكورة

مدريد، 4 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): تتضمن مباريات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تنطلق بعد غد السبت، أول لقاء لـ"دربي" العاصمة بين وأتلتيكو مدريد وريال مدريد تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي، الذي يأمل في تعزيز صدارة فريقه لبطولة الدوري، خاصة وأن مباراة غريمه وملاحقه برشلونة حامل اللقب على ملعب خيتافي ستنتهي قبل مباراته.

وسيعيش النادي الكتالوني بقيادة مدربه بيب جوارديولا في وقت سابق من الأحد تجربة صعبة على بعد كيلومترات قليلة من ملعب سانتياجو برنابيو، الذي سيسعى فيه أبناء كيكي سانشيز فلوريس إلى الاستمرار في أحد المراكز المؤهلة لبطولتي القارة العجوز، بعد أن يخوض الفريق الليلة مباراته أمام روزنبرج الدنماركي في دوري أوروبا.

ويغيب عن أتلتيكو حاليا نجما أوروجواي دييجو جودين الذي أجرى جراحة الزائدة الدودية ودييجو فورلان المصاب بالتواء في الكاحل.

ومن المنتظر أن يدفع مورينيو بكل أسلحته في مباراة الدربي الأولى له، بعد أن ضمن الفريق أمس الأربعاء التأهل إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي، في الوقت الذي يسعى فيه إلى الحفاظ على مكانته كالفريق الوحيد الذي لم يمنى بالخسارة في "الليجا" حتى الآن.

وستمثل مباراة خيتافي مع برشلونة، محاولة من جانب أصحاب الأرض لتجاوز الهزيمة الكبيرة في الجولة الماضية على ملعب "سان ماميس" معقل أثلتيك بلباو بثلاثية بيضاء.

ويستقبل أبناء المدرب ميتشل الليلة شتوتجارت الألماني في دوري أوروبا، في غياب أعمدته مانو ديل مورال وداني باريخو وميجل توريس وماريو ألفاريز وخايمي جابيلان، وعلى الفور سيبدأ الفريق غدا الاستعداد للزيارة التي سيقوم بها برشلونة إلى ملعبه.

في المقابل، ينتظر حامل اللقب قرار جهازه الطبي لتحديد مدى قدرة نجم وسطه تشافي هيرنانديز على المشاركة في مباراتي الفريق المقلبتين أمام خيتافي في الدوري وسبتة في كأس الملك.

وتتضمن هذه الجولة مواجهة أخرى قوية بين إشبيلية وفالنسيا، الفريقين اللذين تتميز نتائجهما بتناقض غريب، رغم أن الضيوف في هذه المواجهة قد استعادوا شيئا من الثقة بالفوز على جلاسجو رينجرز الأسكتلندي 3-0 في دوري الأبطال.

ويستضيف إشبيلية، الذي يغيب عنه الفرنسي عبد الله كونكو للإنذار الثاني، الليلة كارباتي الأوكراني في دوري أوروبا، ويثق بقدرته على تحقيق فوز جديد أمام فالنسيا في الدوري الاثنين المقبل، بعد الهزيمة المرة التي تعرض لها في الجولة الماضية في "كامب نو" بخماسية بيضاء أمام برشلونة.

كما سيجتذب الأنظار في هذه الجولة التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني السابق لريال مدريد الذي يتفاوض حاليا بعد نحو خمسة أشهر من إقالته من النادي الملكي، لتولي تدريب مالاجا بدلا من البرتغالي المقال جيسوالدو فيريرا.

ويحل مالاجا، الثالث من القاع، ضيفا على إسبانيول الذي سيدافع في معقله عن المركز الخامس الذي يضمن له التأهل إلى دوري أوروبا في الموسم المقبل، في واحدة من مباراتين ستقامان بعد غد السبت، تزامنا مع مباراة ريال سوسيداد مع راسينج سانتاندير، صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

فيما تقام بقية المباريات الأحد حيث تجمع ريال ساراجوسا الذي سيواصل السعي وراء فوزه الأول أمام ريال مايوركا، ويحل ديبورتيفو لاكورونيا المنتشي بفوزه الأول والكبير على إسبانيول 3-0 ضيفا على ليفانتي.

وفي صراع الهبوط يتواجه ألميريا مع سبورتنج خيخون، وإيركوليس مع أوساسونا، فيما يحاول بياريال الحفاظ على مركزه الثالث في مباراة أثلتيك بلباو.

-------.

مباريات الجولة العاشرة:.

-------.

السبت 6 نوفمبر:.

ريال سوسيداد × راسينج سانتاندير.

إسبانيول × مالاجا.

-.

الأحد 7 نوفمبر:.

أوساسونا × إيركوليس.

بياريال × أثلتيك بلباو.

ريال ساراجوسا × ريال مايوركا.

ألميريا × سبورتنج خيخون.

ليفانتي × ديبورتيفو لاكورونيا.

خيتافي × برشلونة.

ريال مدريد × أتلتيكو مدريد.

-.

الاثنين 8 نوفمبر:.

إشبيلية × فالنسيا. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg