جميع المباريات

إعلان

احد عمال منجم تشيلي يشارك في ماراثون نيويورك..

عامل المناجم التشيلي إديسون بينا يتحدث خلال مؤتمر

نيويورك (رويترز) - يعتزم عامل المناجم التشيلي اديسون بينا المشاركة في ماراثون نيويورك سيتي يوم الاحد بعد اقل من شهر من انقاذه من منجم منهار حبس فيه هو ورفاقه تحت الارض طوال 69 يوما.

وكان بينا العامل الثاني عشر الذي انقذ من عمق 625 مترا في كبسولة معدنية في 13 من اكتوبر تشرين الاول في عملية انقاذ مذهلة في الصحراء اقصى شمال تشيلي تابعها العالم على الهواء عبر شاشات التلفزيون.

وكان بينا يجري عشرة كيلومترات في اليوم في انفاق المنجم لتبديد القلق وهو يرتدي حذاء طويلا حتى انزل له عمال الانقاذ حذاء رياضيا من حفرة ضيقة كانت شريان الحياة للعمال.

وقال بينا في مؤتمر صحفي عبر مترجم في نيويورك "عندما ركضت في الظلام كنت اركض من اجل الحياة. كنت اركض لاظهر انني لم أكن انتظر فقط. انما كنت حقا أريد الحياة."

وكانت نيويورك رود رنرز التي تنظم الماراثون وجهت الدعوة لبينا ليكون ضيفا على السباق الذي يقام يوم الاحد ولكنه قال في الاسبوع الماضي انه لا يرغب في المشاهدة بل يريد المشاركة.

وقال بينا "انني شغوف جدا بالمشاركة في هذا التحدي الكبير. اود ان اظهر للعالم انه بمقدوري المشاركة فيه."

واضاف بينا (34 عاما) الذي كان يركض في المنجم وهو يرتدي خوذة مزودة بمصباح انه يأمل بانهاء السباق الذي يبلغ طوله 42 كيلومترا في نحو ست ساعات.

وسيكون بينا ضمن نحو 43 الف شخص سيشاركون في الماراثون. وفاز ميب كفليزجي بماراثون الرجال في العام الماضي في زمن قدره ساعتان وتسع دقائق و15 ثانية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg