جميع المباريات

إعلان

تعيين سياسيا مدربا لمنتخب نيجيريا لكرة القدم..

سامسون سياسيا اثناء مؤتمر صحفي في ابوجا يوم الخميس

لاجوس (رويترز) - أكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم يوم الجمعة تعيين سامسون سياسيا اللاعب الدولي السابق مدربا للمنتخب الوطني الاول للبلاد.

وسيصبح التعاقد ساريا عندما يقر سياسيا (43 عاما) البنود الشخصية في عقده لكن سيكون بمقدوره اختيار الجهاز المعاون له في خطوة غير مسبوقة من الاتحاد النيجيري.

وقال كريس جرين عضو اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري للصحفيين "قرار اختيار سياسيا يأتي في صالح كرة القدم النيجيرية."

وكان سياسيا مدربا للمنتخب الاولمبي النيجيري الفائز بالميدالية الفضية في دورة بكين 2008 ولفريق بلاده تحت 20 عاما الذي خسر امام الارجنتين ايضا في نهائي كأس العالم للشباب في 2005.

وكان سياسيا هو أبرز المرشحين للمنصب بعدما رفض السويدي لارس لاجرباك عرضا للاستمرار في تدريب نيجيريا بعد نهائيات كأس العالم التي استضافتها جنوب افريقيا هذا العام.

لكن تعيين سياسيا تأخر بسبب التدخل الحكومي في ادارة شؤون الاتحاد النيجيري وهو ما تسبب في ايقاف نشاط اللعبة في البلاد عن طريق الاتحاد الدولي (الفيفا) لفترة قصيرة.

وتقرر قبل اسبوعين ان سياسيا وستيفن كيشي قائد نيجيريا في كأس العالم 1994 سيجتمعان مع الاتحاد الوطني في البلاد لاتخاذ القرار النهائي بشأن من يتولى تدريب المنتخب.

وسيبدأ سياسيا مهام منصبه في الاول من ديسمبر كانون الاول القادم لكنه سيسافر مع الفريق للعب مباراة ودية امام ايران يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري واختار المدرب المؤقت اوستن ايجوافون تشكيلة هذا اللقاء.

وسيكون أول هدف لسياسيا هو الصعود بنيجيريا الى نهائيات كأس الامم الافريقية والتي ستقام في غينيا الاستوائية والجابون عام 2012.

وفاز سياسيا كلاعب مع نانت بدوري الدرجة الاولى الفرنسي وتولى تدريب فريق هارتلاند النيجيري.

وفاز سياسيا مع نيجيريا بكأس الامم الافريقية عام 1994 وشارك مع الفريق في كأس العالم خلال نفس العام بالولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg