جميع المباريات

إعلان

أندية ليفربول وشتوتجارت وزينيت تتألق في دوري أوروبا

ليفربول ونابولي

صورة من لقاء الذهاب بين نابولي وليفربول

تألقت أندية ليفربول الإنجليزي وشتوتجارت الألماني وزينيت وسسكا موسكو الروسيين، في الجولة الرابعة من مباريات بطولة دوري أوروبا التي أقيمت اليوم الخميس في القارة العجوز.

ونجا ليفربول من تلقي الهزيمة الأولى في البطولة، وحقق فوزا قيصريا في آخر ربع الساعة على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1 ليحافظ على صدارة المجموعة الحادية عشرة بفضل تألق نجمه وقائده ستيفن جيرارد.

وتقدم الأرجنتيني إيزيكيل لافيتسي لنابولي (ق28)، واجتهد الفريق الإيطالي في الحفاظ على هذا الانتصار حتى الدقيقة (75) عندما أحرز جيرارد الهدف الأول من خطأ مشترك بين الدفاع والحارس، قبل أن يضيف هدفي الفوز (ق88 و90) محرزا أولهما من ركلة جزاء.

ورفع ليفربول رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق ثلاث أمام ستياوا بوخارست الروماني الذي فاز بنفس النتيجة على ضيفه أوتريخت الهولندي، الذي يقبع في ذيل المجموعة بفارق الأهداف خلف نابولي.

وفي المجموعة الثامنة ضمن شتوتجارت التأهل إلى دور الـ32 بعد تحقيقه الانتصار الرابع من أربع مباريات، على حساب مضيفه خيتافي الإسباني 3-0 ، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل ثلاث لخيتافي.

وحقق أودينسي الدنماركي انتصاره الأول في البطولة على ضيفه يانج بويز السويسري 2-0 ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف أمام خيتافي، مقابل ست نقاط للنادي السويسري في المركز الثاني.

وحقق آيندهوفن الهولندي الفوز الثالث على التوالي على ضيفه ديبرينسي المجري 3-0 ليحافظ على صدارة المجموعة التاسعة برصيد عشر نقاط، تاركا زائره في ذيل الترتيب بلا رصيد.

وعاد ميتاليست الأوكراني بتعادل سلبي ثمين من ملعب سمبدوريا، ليحافظ على المركز الثاني برصيد سبع نقاط مقابل خمس للفريق الإيطالي الثالث.

وفي المجموعة العاشرة، حقق إشبيلية انتصاره الثالث على التوالي بعد هزيمة افتتاحية، على حساب ضيفه كارباتي الأوكراني، برباعية بيضاء أحرز منها الهداف الدولي ألفارو نيجريدو ثلاثية "هاتريك" وأكملها الإيطالي لوكا تشيجاريني.

وقفز إشبيلية إلى القمة برصيد تسع نقاط، مستفيدا من سقوط المتصدر السابق باريس سان جيرمان في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وتراجع فريق العاصمة الفرنسية إلى المركز الثاني بثماني نقاط، مقابل خمس للنادي الألماني الثالث، فيما يقبع كارباتي في المؤخرة دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية عشرة، ضمن بورتو البرتغالي التأهل رغم التعادل على ملعبه بهدف أمام بشيكتاش التركي.

تقدم أصحاب الدار بهدف للكولومبي راداميل فالكاو من ضربة جزاء في الشوط الأول، وتعادل المخضرم نهاد قهوجي في الثاني لأبناء الأناضول.

وضمن الفريق البرتغالي التأهل بفضل خسارة رابيد فيينا على ملعبه 1-2 أمام سسكا صوفيا البلغاري.

ويحتل بورتو قمة المجموعة برصيد عشر نقاط، يليه بشيكتاش بسبع، ثم رابيد فيينا وسسكا صوفيا بثلاث لكل.

ولحق زينيت سان بطرسبرج بركب المتأهلين بفضل فوزه الرابع على التوالي على مضيفه هايدوك سبليت الكرواتي 3-2 ليحتفظ بصدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، مقابل ثلاث للكروات في المركز الأخير.

وتعادل آندرلخت البلجيكي على ملعب آيك أثينا اليوناني بهدف ليبقى الفريقان في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بأربع نقاط.

وضمن سسكا موسكو التأهل بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي، بينما تنازل مانشستر سيتي الإنجليزي عن صدارة المجموعة الأولى بعد الهزيمة من ليخ بوزنان البولندي.

ففي المجموعة الأولى حقق النادي البولندي فوزا ثمينا على نظيره الإنجليزي 3-1 في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الرابعة على ملعب ليجي ستاديون في مدينة بوزنان البولندية.

أحرز أهداف المباراة لاعب الوسط ديميتري انياتش (ق31) وتعادل التوجولي إيمانويل أديبايور (ق51)، وأحرز المدافع الكولومبي مانويل اربوليدا هدف التقدم للفريق البولندي (ق86) قبل أن يضيف موزدزين الهدف الثالث (ق90).

وعلى صعيد آخر، تعادل يوفنتوس الإيطالي سلبيا مع ريد بول سالزبورج النمساوي في إطار منافسات نفس المجموعة، وبذلك يرتقي ليخ بوزنان إلى المركز الأول ويليه سيتي بنفس الرصيد والنادي الإيطالي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وأخير النادي النمساوي برصيد نقطتين.

وكان نادي سيسكا موسكو أول فرق البطولة التي تضمن التأهل لدور الـ32 بعد فوزه في المجموعة السادسة على نادي باليرمو الإيطالي صاحب المركز الثالث 3-1 ، ليحصد النقطة الـ12 بعد الفوز الرابع على التوالي، وارتقي سبارتا براغ التشيكي إلى المركز الثاني بعد الفوز على نادي لوزان السويسري صاحب المركز الرابع بنفس النتيجة.

وفي المجموعة الثانية حقق فريقا باير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد انتصارين على أريس سالونيكا اليوناني (1-0) وروزنبرج النرويجي (2-1) على الترتيب، ليبقى النادي الألماني في الصدارة (ثماني نقاط) ويليه أتلتيكو (سبع نقاط) ثم النادي اليوناني (أربع نقاط) والنرويجي (ثلاث نقاط).

وبالرغم من الهزيمة من جينت البلجيكي صاحب المركز الثالث 3-1 ، بقى سبورتنج لشبونة البرتغالي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، وأحتفظ ليل الفرنسي بالمركز الثاني بعد وصوله للنقطة الخامسة بعد التعادل مع نادي ليفسكي صوفيا البلغاري متذيل الترتيب 2-2.

وظل التشابك في المجموعة الرابعة بسبب التقارب في النقاط بين الفرق الأربعة بعد فوز باوك اليوناني على فياريال الإسباني بهدف نظيف ليحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط ويليه الفريق الإسباني برصيد ست نقاط في المركز الثالث، وصعد نادي دينامو زغرب الكرواتي إلى الصدارة بفارق الأهداف (أربع نقاط) بالفوز 2-0 على كلوب بروج البلجيكي المتذيل بنقطتين.

وضمن نادي باتيه باريساف ممثل روسيا البيضاء التأهل للدور التالي بعد الفوز على نادي شيريف تيراسبول المولدوفي صاحب المركز الثالث (ثلاث نقاط) بنتيجة 3-1 ليحصل على النقطة العاشرة من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، أما المركز الثاني فكان من نصيب دينامو كييف الأوكراني (سبع نقاط) والذي فاز على إي زد ألكمار المتذيل (ثلاث نقاط) بثنائية نظيفة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg