جميع المباريات

إعلان

الحكومة الالمانية تدعم عرض ميونيخ لاستضافة الاولمبياد الشتوي 2018

يللاكورة

برلين 3 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - القت الحكومة الالمانية بثقلها بشكل رسمي خلف عرض استضافة ميونيخ لدورة الألعاب الاولمبية الشتوية 2018 اليوم الاربعاء حيث دعمت عرض عاصمة اقليم بافاريا في ان تصبح أول مدينة تستضيف دورتي الألعاب الاولمبية الصيفية والشتوية.

وقال متحدث باسم الحكومة إن الاخيرة أيدت العرض عقب افادة من وزارة الداخلية. وتواجه ميونيخ منافسة من مدينتي انيسي الفرنسية وبيونجتشانج في كوريا الجنوبية.

كما ساعدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عرض ميونيخ الشهر الماضي برسالة مصورة عرضت خلال اجتماع للجنة الاولمبية الدولية في المكسيك.

وقالت كاترينا فيت رئيسة اللجنة المسؤولة عن عرض ميونيخ " أشعر بالسعادة لتلقينا هذا الدعم المخلص من ممثلين منتخبين في كافة المستويات الحكومية."

واضافت الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في التزلج الفني على الجليد "نحظى بكل وضوح بتقدير من البلاد باسرها بسبب الفوائد الضخمة التي سيجنيها اقليم بافاريا والمانيا والحركة الاولمبية من استضافة الدورة."

وستختار اللجنة الاولمبية الدولية العرض الفائز باستضافة الدورة بجنوب افريقيا في السادس من يوليو تموز 2011.

وواجه عرض ميونيخ الكثير من العقبات في الأشهر الاخيرة بما في ذلك النزاع مع ملاك اراضي في بافاريا بسبب الكشف عن مخططات لاستغلال اراضي حول منتجع جارميش بارتنكيرشن بالإضافة لسحب مجموعة لحماية البيئة في المانيا دعمها للعرض.

ا ع ل - أ م أ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg