جميع المباريات

إعلان

حقائق عن سيرجيو باتيستا مدرب منتخب الارجنتين

يللاكورة

بوينس ايرس 3 نوفمبر تشرين الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي حقائق عن سيرجيو باتيستا مدرب الارجنتين الذي عين بصفة دائمة ليقود الفريق في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام في البرازيل عام 2014.

- ولد يوم التاسع من نوفمبر تشرين الثاني عام 1962 في العاصمة بوينس ايرس.

- أمضى أفضل سنوات عمره في الملاعب خلال الثمانينات من القرن الماضي مع ارجنتينوس جونيورز وهو فريق متواضع في العاصمة بوينس ايرس شهد بداية مشوار الكثير من لاعبي المنتخب الوطني الأول للبلاد مثل دييجو مارادونا وفرناندو ريدوندو واستيبان كامبياسو وخوان رومان ريكيلمي.

- فاز بالدوري الارجنتيني مع ارجنتينوس في 1984 و1985 وأحرز لقب كأس ليبرتادوريس للأندية في امريكا الجنوبية مع الفريق عام 1985.

- خسر ارجنتينوس بركلات الترجيح في كأس الانتركونتينينتال عام 1985 امام يوفنتوس الايطالي الذي كان يضم الفرنسي ميشيل بلاتيني بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2.

- كان ضمن المنتخب الارجنتيني الفائز بكأس العالم عام 1986 في المكسيك مع مارادونا قائد الفريق.

لعب 39 مباراة دولية مع الارجنتين وكان ضمن تشكيلة المنتخب الذي خسر في نهائي كأس العالم عام 1990 امام المانيا في ايطاليا.

- ساهم في فوز ريفر بليت بالدوري الارجنتيني عام 1990 لكنه دخل في متاعب بسبب تعاطي الكوكايين في اواخر مشواره بالملاعب.

- أمضى اغلب مشواره القصير مع فريق توسو فيوتشرز الياباني في منتصف التسعينات من القرن الماضي وهو يحاول الاقلاع عن تعاطي الكوكايين وقال ان وفاة والده كان لها تأثير على اتجاهه الى المخدرات.

- بدأ مشواره التدريبي مع فريق اول بويز في الدرجة الثانية بالارجنتين عام 1999 وهو نفس النادي الذي شهد نهاية مسيرته في الملاعب.

- تولى تدريب بيا فيستا في اوروجواي ثم انتقل الى ارجنتينوس جونيورز وعدة أندية أخرى من الدرجة الثانية في الارجنتين.

- في 2007 أصبح مدربا لمنتخبي الارجنتين تحت 20 و23 عاما وقاد الفريق الأخير للفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم للرجال في اولمبياد بكين 2008.

- كان ضمن المرشحين لتدريب المنتخب الأول للبلاد بعد الاستقالة المفاجئة لالفيو باسيلي في اواخر 2008 لكن المنصب ذهب الى مارادونا.

- أصبح مدربا مؤقتا للارجنتين في يوليو تموز الماضي بعد رفض تجديد عقد مارادونا عقب الهزيمة 4-صفر امام المانيا في دور الثمانية بكأس العالم بجنوب افريقيا هذا العام.

م د ح - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg