جميع المباريات

إعلان

كريستيانو يوقف مفاجآت هيركوليس ويمنح فوزا عسيرا للريال 3-1

يللاكورة

أليكانتي (إسبانيا)، 30 أكتوبر/تشرين أول (إفي): منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد اليوم فوزا عصيبا خارج قواعده على هيركوليس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وعزز الريال صدارته للبطولة بعد أن بلغ النقطة 23 ، ليوقف زحف هيركوليس، الصاعد حديثا لدوري الأضواء ومفاجأة الليجا هذا الموسم، بعد أن تجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الـ13 مؤقتا.

ورفض الميرينجي أن يتجرع من نفس الكأس الذي أذاقه هيركوليس لغريمه الأزلي برشلونة بعد أن فاز عليه في كامب نو بهدفين نظيفين، كما واصل الريال سطوته على ملعب ريكو بيريز الذي لم يخسر عليه طوال 20 مباراة.

اتخذت المباراة طابعا مثيرا منذ بدايتها، ففي الدقيقة الثالثة أشعل الفرنسي المخضرم ديفيد تريزيجيه حماس الجماهير باحرازه هدفا مبكرا للغاية في مرمى العملاق المدريدي من رأسية متقنة استغل بها عرضية ديفيد كورتيس وسط دهشة الحارس إيكر كاسياس الذي اكتفى بمراقبتها تسكن شباكه.

ويعد هدف تريزيجيه هو الرابع في مرمى ريال مدريد، بعد أن هز شباك كاسياس ثلاث مرات عندما كان هدافا ليوفنتوس الإيطالي.

حاول الريال تدارك الموقف سريعا بعد الهدف الصادم، الا أن لاعبيه أصابهم التوتر والرعونة في انهاء الهجمات، حيث لاحت عددا من الفرص لجونزالو إيجوايين ومارسيلو وريكاردو كارفاليو فشلوا جميعا في استغلالها.

وفي المقابل، أهدر تريزيجيه فرصة هدف مؤكد بعد أن لعب كرة رأسية من وضعية الانفراد بالمرمى (ق25)، الا أن كاسياس أنقذ الكرة ببراعة فائقة ليحرم المهاجم الفرنسي من هدفه الثاني، ويعيد لفريقه الثقة في التعادل.

وسدد تشابي ألونسو كرة رائعة من مسافة بعيدة كادت أن تهز الشباك لولا أن علت العارضة بقليل (ق27).

وصوب مارسيلو كرة خادعة (ق45) حادت عن شباك الحارس خوان كالاتايود لينهي الريال الشوط متأخرا بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني عاد فريق العاصمة ليصحح أوضاعه عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سدد كرة قوية لم يقو الحارس على إمساكها لتتهيأ امام أنخل دي ماريا الذي لم يتوان عن إيداع هدف التعادل (ق52).

وظهر دفاع الريال في أسوأ مباراة له هذا الموسم رغم أدائه المتميز في المباريات السابقة، وخاصة سرخيو راموس وبيبي البعيدان عن مستواهما المعهود.

ولازم الحظ العثر إيجوايين الذي منعه من التسجيل من كرة رائعة مرت بجوار القائم (ق71).

وفي الوقت القاتل، خطف رونالدو هدف الفوز (ق82) من هجمة فردية قادها مارسيلو ببراعة راوغ بها دفاعات هيركوليس وهيأها للفرنسي البديل كريم بنزيمة الذي سددها بقوة، الا ان الحارس تصدى لها لتصل الى البرتغالي الذي وضعها بسهولة في الشباك.

وعاد رونالدو ليعزز صدارته لهدافي الليجا بـ12 هدفا بعد أن أضاف الهدف الثالث لفريقه (ق86) من تمريرة منحها له بنزيمة محرزا هدفه الثاني في أربع دقائق فقط.

وكاد البرتغالي المتألق أن يحرز هاتريك بعد أن انفرد بالمرمى وراوغ الدفاع والحارس الا أنه سددها بعيدا عن المرمى (ق90) قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات