جميع المباريات

إعلان

نابولي تحتفل بعيد ميلاد مارادونا الخمسين في ظل غيابه بسبب الضرائب

يللاكورة

روما، 29 أكتوبر/تشرين أول (إفي): كعادتها كل عام وفي نفس هذا الموعد تحتفل مدينة نابولي الإيطالية (جنوب) بعيد ميلاد أسطورة ناديها والمنتخب الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي سيكمل غدا عامه الخمسين.

وأعدت المدينة التي تعتبر كرة القدم فيها كدين ومارادونا "إلهه"، برنامجا احتفاليا زاخرا تحت اسم "ماراثون مارادونا" لتكريم أغلى رمز ارتدى قميص فريقها.

حيث سيتم عرض أفلام وثائقية عن حياته داخل وخارج الملعب وتماثيل مصنعة من الكرتون والحجارة وإحدى خصلات شعره، فضلا عن أنشطة ثقافية وعرض لأهم مبارياته مثل لقاء الأرجنتين وإنجلترا في مونديال المكسيك عام 1986.

وقال فينتشنزو أمبروزينو أحد أعضاء منظمة "إنتيرنو 5" التي تتولى تنظيم الحدث: "إنه رمز وأسطورة حية في المدينة يعشقه الجميع حتى ممن كانوا من غير مشجعيه فهو لا يزال معنا في حياتنا اليومية، وصوره على جدران حوائطنا وكان مصدر فخر لمدينتنا في الوقت الذي كنا نمر فيه بصعوبات".

ولن يقوم مدرب منتخب الأرجنتين السابق بخوض مباراة ودية مع زملائه القدامى على ملعب سان باولو في نابولي مثلما كان يثار في الأشهر الماضية بسبب مشكلاته وديونه للضرائب الإيطالية.

وأوضحت الهيئة في بيان "الأموال المدان بها مارادونا للخزينة الإيطالية هي حق لكل الإيطاليين"، وأضافت "على الرغم من أن مارادونا رمز كبير في عالم الكرة ولايزال محبوبا هنا إلا أن هذا لا يمنع ضرورة تسديد ما عليه".

وطالبت الهيئة الإيطالية العامة لتحصيل الضرائب الأسطورة الأرجنتينية أكثر من مرة بالديون الكبيرة المستحقة عليه للخزانة الإيطالية كانت آخرها أوائل الشهر الماضي.

وتقدر ديون مارادونا بـ37 مليون يورو نتيجة للضرائب المتراكمة عليه منذ النصف الثاني من حقبة الثمانينيات أثناء لعبه في نابولي، وأن قيمة الفوائد المتراكمة تبلغ ثلاثة آلاف يورو عن كل يوم تأخير.

وفي 2005 صادرت الجهات المعنية من مارادونا 78 ألف و500 يورو، وهو المبلغ الذي تلقاه أثناء مشاركته في برنامج التلفزيون الإيطالي "الرقص مع النجوم".

وفي 2006 صودرت من النجم الأرجنتيني السابق أثناء زيارته لإيطاليا ساعة من ماركة (روليكس) بقيمة 11 ألف يورو.

وصادرت الشرطة الإيطالية أيضا أحد أقراط مارادونا الذي كان موجودا بأحد مراكز التخسيس بشمال إيطاليا وبيع بمبلغ 25 ألف يورو. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg