جميع المباريات

إعلان

ويفا يعتبر إيطاليا فائزة على صربيا 3-0 بعد احداث جنوة

يللاكورة

مدريد، 29 أكتوبر/تشرين أول (إفي): أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم عن اعتبار إيطاليا فائزة على صربيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أدى شغب الجماهير الصربية لإيقافها بعد ست دقائق من بدايتها يوم 12 من الشهر الجاري ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012.

وقرر الويفا أيضا معاقبة المنتخب الصربي بلعب مباراة أخرى في التصفيات على ملعبه دون جماهير، مع مضاعفة العقوبة إذا تكررت أحداث مشابهة خلال عامين اثنين.

ولم تفلت إيطاليا بدورها من العقوبات، حيث ستلعب مباراة على أرضها دون جمهور وسيبقى أداؤها التنظيمي تحت المراقبة لمدة عامين بسبب القصور الأمني في التعامل مع مثيري الشغب داخل وخارج ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوة.

وكذلك تم تغريم الاتحاد الصربي لكرة القدم مبلغ 120 ألف يورو مقابل 100 ألف فقط للاتحاد الإيطالي.

وبموجب القرارات الصادرة اليوم، يعتبر المنتخب الإيطالي متصدرا للمجموعة الثالثة بعشر نقاط مقابل سبع لسلوفينيا وست لإستونيا وخمس لأيرلندا الشمالية وأربع لصربيا.

يذكر أن اللقاء الذي شهد أحداث الشغب بدأ متأخرا عن موعده بنصف ساعة قبل أن يضطر الحكم الاسكتلندي كريج كومسون لإيقافه بعد أن قامت الجماهير الصربية بإلقاء ألعاب نارية وشماريخ على أرضية الملعب وأصاب أحدها الحارس الإيطالي إميليانو فيفيانو.

وبعد قرار الحكم، رشقت الجماهير الصربية حافلة فريقها وكادت تفتك بالحارس فلاديمير ستويكوفيتش الذي يعتبر هدفا لجماهير فريق النجم الأحمر المحلي بعد أن تركه وانضم للغريم بارتيزان.

واعتقلت الشرطة في ساعة متأخرة بعد المباراة قائد الجماهير الألتراس الصربية، إيفان بوجدانوف، الذي كان يحرض رفاقه على الشغب بينما ظهر ملثما في المدرجات، حيث حاول الهرب مختبئا تحت غطاء محرك حافلة المشجعين حتى لا يتعرف عليه رجال الأمن. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg