جميع المباريات

إعلان

سلمان شريدة يخلف النمسوي هيكرسبرغر في تدريب منتخب البحرين

النمسوي يوزف خلال مباراة ودية بين منتخبي البحرين و

المنامة (ا ف ب) - أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم الجمعة في بيان رسمي تعيين المدرب المحلي سلمان شريدة لقيادة المنتخب خلفا للنمسوي يوزف هيكرسبرغر.

وجاء في البيان "ارتأى اتحاد الكرة منح الثقة للمدرب الوطني سلمان شريدة لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة لمعرفته بظروف المنتخب ولاعبيه، وقد وقع الخيار عليه لما يتمتع به من خبرة ميدانية كبيرة".

يذكر ان البحرين ستشارك في كأس الخليج "خليجي 20" في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 5 كانون الاول/ديسمبر، ونهائيات كأس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة في كانون الثاني/يناير 2011.

من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الشيخ علي بن خليفة "ان مجلس ادارة الاتحاد ومن خلال مشاوراته يوم امس توصل الى اتفاق مع الكابتن شريدة فاجتمع معه وتقبل المهمة بعد اجراء اتصالات مع ناديه العربي الاماراتي الذي ابدى المسؤولين فيه تعاونا كبيرا في هذا الشأن وباركوا الاختيار".

واضاف "يعد شريدة من خيرة المدربين الوطنيين، وتمكن من تحقيق العديد من الانجازات مع ناديه السابق المحرق كما انه يملك خبرة تدريبية كبيرة ستساهم في تسهيل مهمته لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة".

وكان شريدة لاعبا دوليا سابقا في المنتخب البحريني ونادي المحرق، وتوجه بعد اعتزاله الى التدريب واشرف على عدة اندية محلية وحقق العديد من الالقاب خاصة مع المحرق خلال السنوات القليلة الماضية، وسبق له ان اشرف على تدريب منتخب باكستان، واخيرا على العربي الاماراتي.

وابرز انجاز غير محلي لشريدة يتمثل في قيادة المحرق الى احراز كأس الاتحاد الاسيوي عام 2008.

من جانبه، تولى هيكرسبرغر تدريب منتخب البحرين مطلع حزيران/يونيو خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا الذي انهى الاتحاد عقده قبل نحو شهر بالاتفاق بين الطرفين.

وعمل هيكرسبرغر في البحرين لموسمين (1995-1997) مدربا للنادي الأهلي، وقاده الى تحقيق لقب بطل الدوري في موسمه الأول، وتولى بعدها قيادة المنتخب البحريني في تصفيات نهائيات كأس العالم 1998.

وعمل هيكرسبرغر مدربا لمنتخب بلاده في كأس اوروبا الأخيرة (2008) توجه بعدها للاشراف على نادي الوحدة الإماراتي محطته الأخيرة قبل التوقيع مع الاتحاد البحريني وقاده الى احراز اللقب المحلي، ثم عاد الى الوحدة بعد اعفائه من مهمته في البحرين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg