جميع المباريات

إعلان

الفيفا يؤجل مناقشة عروض كأس العالم إلى الجمعة..

مصور يلتقط صورا أمام مدخل الفيفا في زوريخ يوم 19 ا

زوريخ (رويترز) - لم تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس عروض استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 عندما بدأت اجتماعاتها التي تستمر لمدة يومين وفضلت تأجيل الامر الى الجمعة.

ومن المقرر أن يعلن الفيفا العرضين الفائزين بحق استضافة كأس العالم 2018 و2022 في زوريخ في الثاني من ديسمبر كانون الاول لكن العملية منيت بضربة قوية بسبب فضيحة فساد.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز "لم يتم مناقشة عروض تنظيم كأس العالم 2018 و2022 اليوم وسيتم ذلك غدا في الجزء الثاني من الاجتماع."

ومع تبقي نحو شهر واحد على اعلان العرضين الفائزين فإن طريقة التصويت لم يتم اعلانها بعد ولم يتضح بعد كم من أعضاء اللجنة التنفيذية لهم حق التصويت.

وقال الفيفا ان اجتماع يوم الخميس استمر لمدة اربع ساعات وشارك فيه جميع اعضاء اللجنة التنفيذية وعددهم 22 عضوا الذين يحق لهم المشاركة. ولم يعط الفيفا تفاصيل اضافية ولم يتسن الوصول الى أي من أعضاء اللجنة للتعليق.

وأعلن الفيفا منذ أيام ايقاف عضوين في اللجنة التنفيذية وهما اموس ادامو من نيجيريا ورينالد تيماري من تاهيتي بعد مزاعم بانهما عرضا بيع صوتيهما في الصراع على استضافة البطولتين لصحفيين متخفيين من صحيفة صنداي تايمز البريطانية.

ومن المقرر ان تتخذ لجنة القيم بالفيفا قرارا حاسما بشأن الرجلين في السابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل. ومن الممكن تمديد الايقاف وهو ما يعني ان 22 عضوا فقط سوف يدلون بأصواتهم وليس 24 في الثاني من ديسمبر.

ويحقق الفيفا ايضا في مزاعم بتبادل الاصوات بين أطراف تسعى لنيل استضافة احدى البطولتين وهو أمر ممنوع حسب اللوائح.

ونفى عرض مشترك من اسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2018 مزاعم بالاتفاق مع قطر التي تسعى لاستضافة نهائيات 2022 بالتلاعب في عملية التصويت.

وانجلترا وروسيا هما البلدان الاخران اللذان يسعيان لاستضافة كأس العالم 2018 بالاضافة الى عرض مشترك من هولندا وبلجيكا.

وبالاضافة الى قطر قدمت اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والولايات المتحدة أيضا عروضا لاستضافة كأس العالم 2022.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg