جميع المباريات

إعلان

ويبر يستعيد توزانه ويتصدر التجارب الحرة في كوريا الجنوبية (سيارات)

يللاكورة

(لتعديل الترتيب بعد الجولة الثانية من التجارب الحرة)

من الان بولدوين

يونجام (كوريا الجنوبية) 22 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تفوق الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول ومتصدر الترتيب العام على اثنين من منافسيه على لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات ليتصدر التجارب الحرة في أول سباق يقام على الحلبة الجديدة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة.

وانزلقت سيارة ويبر على أرضية الحلبة في المنعطف الثاني عشر قبل ان يعود السائق الاسترالي للمضمار سريعا ليسجل دقيقة واحدة و37.942 ثانية في الجولة الثانية من التجارب الحرة وهو أفضل زمن لهذا اليوم.

وجاء الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 0.190 ثانية عن ويبر بعدما كان في المركز الخامس عشر في الجولة الأولى للتجارب الحرة.

ويتقاسم الونسو المركز الثاني في الترتيب العام مع الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول بفارق 14 نقطة لكل منهما عن ويبر.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين المركز الثالث في التجارب الحرة بعدما سجل دقيقة واحدة و40.887 ثانية.

وفي اشارة الى قوة المنافسة جاءت فرق مختلفة في المراكز الاربعة الأولى بعدما أكمل البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو اضلاع المربع الذهبي.

واحتل فيتل المركز السابع الذي كان زميله ويبر يشغله بعد الجولة الأولى للتجارب الحرة.

وكرر البريطاني جنسون باتون بطل العالم وسائق مكلارين ما فعله في الجولة الأولى ليحتل المركز الخامس مرة أخرى.

واستعان باتون بأجهزة لاطفاء الحريق خلال الجولة الثانية للتجارب بعدما ارتفعت درجة حرارة مؤخرة سيارته لكن لم تقع اضرار بالغة وتمكن السائق البريطاني من العودة الى الحلبة.

وتابع جمهور معقول معظمه من طلاب المدارس الذين شاهدوا أجواء فورمولا 1 للمرة الأولى سائقين آخرين يعانون للحفاظ على التوازن في حلبة متربة لم تشهد حتى الان اي سباق.

ودخل هاميلتون بطل العالم 2008 الحلبة متأخرا في الجولة الأولى لكنه سرعان ما سجل أفضل زمن.

وتلقى فريق اتش.ار.تي المتعثر المزيد من اللطمات في جولتي التجارب بعد خروج البرازيلي برونو سينا بسبب ما بدا انه عطل في أنظمة التعليق الخاصة بسيارته في الصباح ثم اصطدام زميله الياباني ساكون ياماموتو بجدار في الجولة الثانية.

ورغم ازدياد قدرة السائقين على التحكم في سياراتهم خلال الصباح الان ان الظروف تظل محفوفة بالمخاطر لكن حارة الصيانة تمنح سببا خاصا للقلق.

وقال جيمس فوفلس المسؤول عن التخطيط في مرسيدس لهيئة الاذاعة البريطانية ان فريقه يتعامل مع الحلبة مثل "كائن حي".

واضاف فوفلس "في كل مرة ينزل فيها السائقون أرض الحلبة يشعرون بشيء مختلف. حارة الصيانة قذرة للغاية ونشعر ببعض القلق. خلال ثماني سنوات من هذا العمل لم أشاهد اسوأ من هذا."

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg