جميع المباريات

إعلان

جائزة كوريا الجنوبية الكبرى: هاميلتون وويبر الاسرع في التجارب الحرة

البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس على ح

ييونغام (كوريا الجنوبية) (ا ف ب) - سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس والاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو اسرع زمن خلال جولتي التجارب الحرة لجائزة كوريا الجنوبية، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا، السبت على حلبة ييونغام التي تبعد 320 كلم جنوب العاصمة سيول.

وسجل هاميلتون اسرع زمن في الجولة الصباحية بعدما حقق 887ر40ر1 د، متقدما على البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو (968ر40ر1 د) والالماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جي بي (152ر41ر1 د) والالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول رينو (371ر41ر1 د).

وجاء بطل العالم البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس في المركز الخامس امام الالماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس جي بي، فيما حل ويبر سابعا والاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الخامس عشر.

وفي الجولة الثانية، نجح ويبر في تسجيل اسرع زمن ب942ر37ر1 د، متقدما على الونسو (132ر38ر1 د) وهاميلتون (279ر38ر1 د) وكوبيتسا (718ر38ر1 د) وباتون (726ر38ر1 د)، فيما حل فيتل سابعا خلف البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وكان فيتيل فاز بالمرحلة السابقة التي اقيمت في اليابان متقدما على زميله ويبر والونسو، لتنحصر المنافسة على لقب بطل العالم بنسبة كبيرة بين سائقي رد بول والونسو بعدما رفع ويبر رصيده الى 220 نقطة في الصدارة، امام الونسو وفيتيل ولكل منهما 206 نقاط.

وتراجع هاميلتون الى المركز الرابع خلف فيتيل رغم ارتفاع رصيده الى 192 نقطة.

وتبقى هناك مرحلتان على نهاية الموسم، اضافة الى السباق الكوري، الاولى في 7 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في البرازيل والثانية في 14 منه في ابو ظبي.

يذكر ان حلبة ييونغام انتظرت حتى 12 الشهر الحالي لتأخذ الضوء الاخضر من قبل مفتشي الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لاستضافة اول سباق على الاراضي الكورية الجنوبية وذلك بعد مخاوف من جهوزية الحلبة.

واتخذ القرار بعد جولة تفتيش أخيرة ركزت على وسائل الأمان في الحلبة وقدرتها على الاستضافة في حين كانت مرافق أخرى مثل المنصات المتحركة، المواقف وجسور المشاة غير جاهزة.

ويبلغ طول الحلبة 621ر5 كلم والسباق 155ر309 كلم (55 لفة) وتشمل 18 منعطفا وقد صممها المهندس الالماني الشهير هيرمان تيلكه.

- ترتيب السائقين الخمسة الاوائل في جولة التجارب الاولى:

1- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس)

2- البولندي روبرت كوبيتسا (رينو)

3- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي)

4- الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بول-رينو)

5- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)

- ترتيب السائقين الخمسة الاوائل في جولة التجارب الثانية:

1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو)

2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)

3- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس)

4- البولندي روبرت كوبيتسا (رينو)

5- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg