جميع المباريات

إعلان

دورة شنغهاي: اللقب بين فيدرر وموراي

السويسري رةجيه فيدرر في دورة شنغهاي في 16 تشرين ال

شنغهاي (ا ف ب) - انحصر لقب بطل دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 الف دولار، بين السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفين ثالثا ورابعا على التوالي بعد تغلب الاول على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-5 و6-4 والثاني على الارجنتيني خوان موناكو بسهولة 6-4 و6-1 السبت في نصف نهائي.

في المواجهة الاولى، حقق فيدرر ثأره من ديوكوفيتش الذي كان اطاح بالسويسري من الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية الشهر الماضي، وبلغ النهائي السادس له هذا الموسم والحادي والتسعين في مسيرته الاسطورية.

وكانت المباراة المواجهة الثالثة بين فيدرر الباحث عن لقبه الثالث هذا الموسم (بعد بطولة استراليا المفتوحة ودورة سينسيناتي للماسترز) والرابع والستين في مسيرته، وديوكوفيتش في 2010 بعد ان تواجها ايضا في نصف نهائي دورة تورونتو للماسترز عندما خرج فيدرر فائزا بثلاث مجموعات.

واكد فيدرر تفوقه على ديوكوفيتش الذي احرز الاسبوع الثاني في بكين لقبه الثاني في 2010 والثامن عشر في مسيرته، محققا فوزه الحادي عشر على الصربي من اصل 17 مباراة بينهما.

وفي المواجهة الثانية، بلغ موراي النهائي الثاني له هذا الموسم في دورات الماسترز بعدما سجل البريطاني البالغ من العمر 23 عاما فوزه الاربعين هذا الموسم.

ويبحث موراي عن لقبه الثاني في 2010 بعد تتويجه بطلا لدورة تورونتو للماسترز، حين تغلب على الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي وفيدرر في النهائي، وهو وصل هذا الموسم ايضا الى نهائي دورة لوس انجليس وبطولة استراليا المفتوحة، علما بانه يملك في خزائنه 15 لقبا حتى الان.

اما بالنسبة لموناكو فهو كان يخوض غمار نصف نهائي احدى دورات الماسترز للمرة الاولى في مسيرته، وهو كان يأمل مواصلة المشوار نحو احراز لقبه الاول في 2010 والرابع في مسيرته لكنه خسر مواجهته الثالثة مع موراي الذي كان التقى مع الارجنتيني المصنف 41 عالميا مرتين العام الماضي ففاز بالاولى في الدور الاول من دورة ميامي للماسترز وخسر الثانية في الدور الثاني لدورة روما للماسترز.

وسيكون نهائي غد الاحد المواجهة الثالثة بين فيدرر وموراي هذا الموسم بعد ان فاز السويسري في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، قبل ان يحقق منافسه البريطاني ثأره في نهائي تورونتو.

ويتفوق موراي على السويسري، صاحب الالقاب ال16 في البطولات الاربع الكبرى، من حيث المواجهات المباشرة بسبعة انتصارات في 12 مباراة بينهما.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg