جميع المباريات

إعلان

جيريرو يضع حدا لانتصارات ماينتس في الدوري الالماني لكرة القدم

يللاكورة

(لاضافة فوز ليفركوزن ومقتبسات)

برلين 16 أكتوبر تشرين الأول (رويترز) - أحرز باولو جيريرو هدفا في الدقيقة 89 ليمنح فريقه هامبورج الفوز 1-صفر على مضيفه ماينتس اليوم السبت ويضع حدا لانتصارات أصحاب الأرض في أول سبع مباريات بدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم هذا الموسم.

وكلفت الهزيمة أيضا ماينتس صدارة الترتيب إذ بقي متخلفا بفارق الأهداف وراء بروسيا دورتموند. ويملك الفريقان 21 نقطة لكل منهما من ثماني مباريات بعد فوز دورتموند 2-1 على مضيفه كولونيا ليعتلي الصدارة أمس الجمعة.

وسجل المهاجم ماريو جوميز الذي يواجه انتقادات حادة ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ حامل اللقب المتعثر للفوز 3-صفر على هانوفر ليرفع الفريق البافاري رصيده الى 11 نقطة في المركز التاسع.

وكان ماينتس يسعى لتسجيل رقم قياسي جديد في دوري الدرجة الأولى الالماني بالفوز بأول ثماني مباريات في الموسم وشهدت مباراته ضد هامبورج العديد من الفرص للفريقين.

وفشل البرازيلي زي روبرتو (36 عاما) لاعب وسط هامبورج في التسجيل والمرمى مفتوح على مصراعيه في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول وسدد في القائم بعد كرة هيأها له المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الذي ألغي الحكم هدفا له في الدقيقة 60 بسبب مخالفة.

وسدد ماركو كاليجيري لاعب ماينتس في القائم بينما وضع اندريه شويرله الكرة بالرأس وهو غير مراقب بين يدي حارس هامبورج فرانك روست ثم أطلق اللاعب نفسه تسديدة علت العارضة بعدما شق طريقه وسط دفاع الفريق الزائر.

وتراجع هامبورج للدفاع في الدقائق الأخيرة حتى انطلق زي روبرتو الى خط المرمى قبل أن يرسل الكرة للوراء الى جيريرو مهاجم بيرو الذي سددها في سقف مرمى ماينتس.

وأحرز بايرن - الذي انضم لاعبوه ايفيتشا اوليتش وميروسلاف كلوسه والقائد مارك فان بومل الى ارين روبن وفرانك ريبري في قائمة المصابين - خمسة أهداف فقط في مبارياته السبع الأولى بالدوري.

ولعب جوميز - الذي سجل عشرة أهداف الموسم الماضي ولم يحرز أي هدف في المباريات السابقة هذا الموسم - دور البديل لأغلب الوقت في بايرن بعدما أصبح صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ دوري الدرجة الأولى الالماني.

لكن جوميز استعاد حاسته التهديفية بشكل مفاجيء ووضع الكرة بالرأس في مرمى هانوفر بعد تمريرة حميد التنتوب من ركلة حرة محرزا الهدف الأول في الدقيقة 21 قبل أن يضيف هدفين اخرين في اخر ربع ساعة عندما قابل تمريرة توني كروس بضربة رأس سكنت الشباك وسجل بالرأس أيضا عقب كرة توماس مولر العرضية.

وقال جوميز "عندما تلعب لمدة 90 دقيقة تسنح فرص أفضل للتسجيل وتكون هناك احتمالات للتألق."

وارتقى باير ليفركوزن للمركز الثالث بعدما سجل ثلاثة أهداف في 11 دقيقة ليفوز 3-2 على فولفسبورج.

وتقدم فولفسبورج بهدفين من الثنائي البرازيلي دييجو وجرافيتي قبل أن ينفذ الحارس مارفين هيتس الذي كان يلعب بديلا للحارس الأساسي المصاب دييجو بيناليو ركلة حرة بشكل خاطيء لتصل الكرة للبديل سيمون رولفس ليحرز الهدف الأول لليفركوزن في الدقيقة 72.

وأدرك ارتورو فيدال لاعب وسط منتخب تشيلي التعادل من ركلة جزاء بعد دقيقتين وأضاف رولفس الهدف الثالث بالرأس في الدقيقة 83.

وفي لقاء بين فريقين كانا يحتلان المركزين الأخيرين مع انطلاق هذه الجولة تعادل شالكه وصيف بطل الدوري الموسم الماضي 2-2 مع ضيفه شتوتجارت الذي أقال مدربه كريستيان جروس الأسبوع الماضي وعين بدلا منه ينس كيلر.

وتقدم شتوتجارت مرتين عبر تيمو جيبارت والنمساوي مارتن هارنيك بينما أحرز البرازيلي ايدو الهدف الأول لشالكه وأضاف المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 80 ليحصل فريقه على نقطة.

وظل شتوتجارت في ذيل الترتيب بينما تقدم شالكه مركزا واحدا ليصبح في المركز 16.

وتغلب فيردر بريمن 2-1 على فرايبورج بينما حسم سانت بولي الوافد الجديد موقعة مثيرة شهدت خمسة أهداف لصالحه بفوزه 3-2 على نورمبرج ليحقق أول انتصار على أرضه.

أ م أ - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg