جميع المباريات

إعلان

مازيمبي يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بشبيبة القبائل

يللاكورة

الجزائر، 16 أكتوبر/تشرين أول (إفي): تأهل فريق مازيمبي الكونغولي اليوم السبت إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الذي يحمل لقبها، بعد تعادله سلبيا مع شبيبة القبائل الجزائري في ملعب أول نوفمبر بتيزي أوزو في مباراة الذهاب، وكانت مباراة الإياب قد انتهت بفوز حامل اللقب 3-1 في لوبومباشي.

واستحق مازيمبي التأهل عن جدارة رغم افتقاده للسيطرة على شوط المباراة الأول، الذي شهد اهدار جملة من الفرص من جانب أصحاب الأرض.

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة الاخيرة من النصف الاول للمباراة بعدما أخطأ الحارس في الامساك بالكرة وكادت تدخل شباكه لولا تدخل دفاع مازيمبي.

وفي الشوط الثاني بدا تأثر شبيبة القبائل بطرد لاعبه بلال نيل (ق58) ونال الاجهاد منهم، وليتبع ذلك عدة هجمات خطرة من الضيوف كادت تسفر عن أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتأهل مازيمبي.

ومن المنتظر أن تقام مباراة ذهاب النهائي في الكونغو بين مازيمبي والفائز من لقاء نصف النهائي الآخر غدا الاحد بين الأهلي المصري والترجي التونسي، وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب 2-1 بالقاهرة، فيما تقام مباراة الإياب في 14 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

يذكر أن الأهلي المصري هو الفريق الأكثر فوزا بلقب البطولة بين المربع الذهبي، حيث توج أربع مرات خلال الأعوام العشرة الماضية. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg