جميع المباريات

إعلان

أجاسي: التنس يعيش أزهى عصوره في وجود فيدرير ونادال

فيدرير ونادال

فيدرير ونادال

جوادالاخارا (المكسيك) - (وكالة الانباء الاسبانية):

أكد لاعب التنس الأمريكي المعتزل أندريه أجاسي، الحائز على ثمانية ألقاب في عالم البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، أن اللعبة البيضاء تعيش عهدا تاريخيا بوجود نجميها الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرير.

وكان أجاسي، أحد أفضل لاعبي التنس على مر العصور، هو النجم الأبرز الجمعة خلال افتتاح مجمع لملعب التنس استعدادا لدورة الألعاب الأمريكية التي تقام العام المقبل بمدينة جوادالاخارا المكسيكية.

واعترف الأمريكي المعتزل بأنه يحب رؤية أداء نادال، المصنف الأول في العالم حاليا، وكذلك فيدرير، أكبر الحائزين على ألقاب "جراند سلام" على مر التاريخ.

وبعد أربعة أعوام على توقفه عن حمل المضرب، أقر أجاسي بأن التنس الأمريكي يمر بلحظة صعبة لأن لاعبي البلاد غير معتادين على اللعب على الأراضي الترابية.

وقال: "أتمنى لو كان بمقدوري دفع اللاعبين الصغار إلى اللعب بشكل أفضل على الأراضي الترابية، وهو ما قد يمكنهم من المنافسة بقوة عالميا وتطوير اللعبة في الولايات المتحدة".

وقص أجاسي شريط افتتاح المجمع الجديد بحضور رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأمريكية خوان أندرادي جارين والنائب الثاني لرئيس اللجنة الأوليمبية المكسيكية إيبار سيسنييجا.

يذكر أن مشوار اللاعب الأمريكي مع اللعبة البيضاء يتضمن الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة أربع مرات إلى جانب بطولات رولان جاروس وويمبلدون مرة واحدة وأمريكا المفتوحة مرتين، وينتظر أن يكون هو النجم الأول لبطولة "أول ستار تشالنج"، الأولى التي يستضيفها مجمع الملاعب الجديد الذي يضم 12 ملعبا، يسع الرئيسي بها 2800 متفرج.

ويشارك في البطولة أيضا عدد من نجوم المضرب المعتزلين مثل الأمريكي جيم كوريير الفائز بأربع ألقاب في عالم "جراند سلام"، والجنوب أفريقي واين فيريرا صاحب الفضية الأوليمبية في دورة "برشلونة 1992"، والأسترالي مارك فيليبوسيس وصيف بطولتي جراند سلام.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg