جميع المباريات

إعلان

رغم ترشيحه المنصب..تايسون يجهل طبيعة عمل "سفير الملاكمة في الصين"

يللاكورة

واشنطن، 15 أكتوبر/تشرين أول (إفي): رغم ترشيح أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون لتولي منصب سفير الملاكمة في الصين، وإبدائه موافقة مبدأية، اعترف تايسون بأنه لا يعرف حتى الآن طبيعة منصبه او ما يتوجب عليه فعله.

وأكد تايسون في تصريحات صحفية الخميس انه حتى الآن لا يعرف ما الذي يقوم به سفير الملاكمة، مشيرا الى ان "كلمة سفير في نظري تعني شخص يتمتع بأموال حكومته ويعيش في ثراء وبذخ وتلتف حوله الحسناوات".

ويذكر ان شركة صينية خاصة هي التي ستتحمل نفقات الملاكم الشهير.

وكانت الشركة قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي ان تايسون سيقوم بزيارة الصين في ديسمبر/كانون أول المقبل لتولي مهمة الإشراف على الملاكمين المحليين، ومراقبة اللاعبين المميزين من خلال مشاهدة مجموعة من المباريات ببطولة تيانجين.

يشار إلى أن تايسون كان بطل العالم في الوزن الثقيل وأصغر رجل يفوز بألقاب مسابقات الملاكمة العالمية، رابطة الملاكمة وإتحاد الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل، وفاز بلقب مجلس الملاكمة العالمي في سن العشرين من عمره.

وطوال حياته المهنية، عرف بأسلوبه الشرس في الملاكمة وسلوكه المثير للجدل سواء داخل الحلبة وخارجها، حتى أنه قضم جزءا من أذن خصمه إيفاندر هوليفيلد عندما تواجها على لقب WBA للوزن الثقيل عام 1997.

واعتزل تايسون الملاكمة في 2006 وقد أشهر إفلاسه بعد ان بدد ثروته التي قدرت بـ300 مليون دولار. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن