جميع المباريات

إعلان

مسؤول.. علاقة وكالة المنشطات بأربع مسابقات في امريكا الشمالية تتحسن

يللاكورة

من ستيف كيتينج

مونتريال 14 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال ديفيد هومان المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أمس الأربعاء إن العلاقات الباردة بين أربع من مسابقات الدوري البارزة في أمريكا الشمالية ووكالته تتحسن تدريجيا.

ورغم أن الطرفين يكادان لا يعترفان ببعضهما البعض فإن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ومفوضي دوري هوكي الجليد ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ودوري كرة القدم الأمريكية ودوري البيسبول للمحترفين بدأوا محادثات قد تنتهي يوما ما بانضمام هذه المسابقات إلى قواعد الوكالة الصارمة لمكافحة المنشطات.

وقال هومان للصحفيين "لا أقول إن الأمر مثالي لكن هناك تقدم. هناك حركة.. ليس من السهل القول إنه لن تكون هناك حركة أخرى لأن هذا سيتحقق."

وأضاف "نحن الآن قادرون على الجلوس على المائدة معهم. قبل ثلاث سنوات لم تكن تتم دعوتنا. لذا فإن هناك تغييرا حقيقيا في الموقف. يمكنني القول إنه قبل خمس سنوات كان الطرفان يتبادلان الصراخ."

وكان الرجل الذي يقوم بمعظم هذا الصراخ هو ديك باوند الرئيس السابق للوكالة والذي اشتهر بصرامته.

ودائما أمطر باوند وهو عضو كندي بارز في اللجنة الاولمبية الدولية المسابقات الأربع وروابط لاعبيها باتهاماته وقال إنها رياضات مليئة بالمنشطات.

وبينما حظي باوند على الإشادة بسبب جذب الانتباه لقضية المنشطات في المسابقات الرياضية المحترفة فإن خلفه جون فاهي لجأ إلى أساليب دبلوماسية بدلا من الطريقة التصادمية.

وقال هومان إن الوكالة تبدأ بهدوء حوارا مع هذه المسابقات التي رغم أنها غير مستعدة بعد للتوقيع على قانون الوكالة فإنها على الأقل أظهرت اهتماما بزيادة اختبارات المنشطات فيها.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg