جميع المباريات

إعلان

كوباياشي يحمل امال اليابان في فورمولا 1 (سيارات)

يللاكورة

سوزوكا (اليابان) 9 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تحول كاموي كوباياشي سائق ساوبر من مجرد متفرج في يوم السباق الرئيسي باليابان إلى سائق واعد يحمل امال بلاده في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وذلك في غضون عام واحد.

وكان كوباياشي السائق الاحتياطي لتويوتا في سباق اليابان على حلبة سوزوكا العام الماضي وراء الايطالي يارنو ترولي والألماني تيمو جلوك وشارك فقط في التجارب الحرة انذاك بعدما عانى جلوك من إصابة.

وشارك السائق الياباني بدلا من جلوك الذي أصيب في التجارب التأهيلية لسباق اليابان في اخر جولتين من بطولة العالم الموسم الماضي واحتل المركز السادس في السباق الأخير في أبوظبي قبل أن تنسحب تويوتا من البطولة وتتركه يبحث عن فريق جديد.

وقال كوباياشي البالغ عمره 24 عاما لرويترز بعدما تأجلت التجارب التأهيلية لسباق اليابان اليوم بسبب الأمطار "يوم السبت من العام الماضي في سوزوكا لم اتمكن من قيادة سيارة تيمو بشكل جيد لكن هذا العام الوضع مختلف."

وجمع كوباياشي 21 نقطة هذا الموسم وبدأ الموسم وهو السائق الياباني الوحيد في فورمولا 1 قبل أن يلتحق به ساكون ياماموتو سائق فريق اتش.ار.تي الذي لم يقترب أي مرة من الحصول على أي نقطة.

وقال كوباياشي "انها أول مرة اعود فيها إلى اليابان للمشاركة في سباق لكني لا اعاني من أي ضغط بل ساشارك بشكل عادي.. الحصول على نقاط هو هدفي الدائم."

وتطور مستوى كوباياشي منذ مشاركته في سباق اليابان العام الماضي وجمع هذا الموسم كل نقاط فريق ساوبر باستثناء ست نقاط وأعلن فريقه مؤخرا التمسك به في العام المقبل.

ومع عدم وجود أي فريق ياباني في فورمولا 1 وانسحاب شركة بريدجستون في نهاية الموسم الجاري فإن كوباياشي يدرك تماما مدى أهميته بالنسبة لمستقبل فورمولا 1 في اليابان.

وقال كوباياشي الذي كان يحلم منذ صغره أن يكون ممثلا كوميديا "لهذا السبب أنا اروج للرياضة. لا أبحث عن شركات راعية لأن الأجواء تبقى صعبة."

وكان تاكوما ساتو أنجح سائق ياباني شارك لاخر مرة في فورمولا 1 مع فريق سوبر اجوري عام 2008.

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg