جميع المباريات

إعلان

حلبة سوزوكا تأمل في البقاء ضمن برنامج فورمولا 1..

متفرجون بحلبة سوزوكا لسباقات السيارات باليابان يوم

سوزوكا (اليابان) (رويترز) - تأمل حلبة سوزوكا ان تستمر في استضافة سباق جائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد عام 2011 حتى في ظل تضاؤل مشاركة البلاد في البطولة.

وقال ايتارو يامادا مدير رياضات المحركات بشركة موبيليتيلاند المملوكة لشركة هوندا للسيارات في مقابلة مع رويترز "الامر لا يزال رهن النقاش لكننا نود الاستمرار."

وينتهي عقد موبيليتيلاند مع بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لفورمولا 1 في 2011 وتقلص عدد المشجعين الذين يشاهدون سباق اليابان من 150 ألف مشجع في 2006 الى ما يتوقع أن يكون 100 ألف متفرج في سباق يوم الاحد.

وانسحبت فرق تويوتا وهوندا وسوبر اجوري من فورمولا 1 بسبب الازمة المالية العالمية كما ستغادر شركة بريدجستون التي تزود الفرق بالاطارات البطولة بنهاية الموسم الجاري.

وهناك سائقان يابانيان فقط يشاركان في فورمولا 1 وهما كاموي كوباياشي بفريق ساوبر وساكون ياماموتو الذي يبرز دعمه المالي أكثر من موهبته مع فريق اتش.ار.تي.

وقال يامادا "لقد كانت بيئة صعبة لعامين. ''صدمة ليمان'' أثرت على المشجعين والفرق" في اشارة الى انهيار مصرف ليمان براذرز الامريكي في 2008 وهو ما أدى الى نشوب الازمة المالية العالمية.

واضاف "رغم الظروف الاقتصادية الا ان هدفنا الاساسي هو زيادة عدد المتفرجين... وان نعود الى 150 ألف متفرج."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg