جميع المباريات

إعلان

فيتل يفوز بسباق الجائزة الكبرى الياباني ويقلص الفارق مع ويبر المتصدر

يللاكورة

سوزوكا (اليابان)، 10 أكتوبر/تشرين أول (إفي): حقق الألماني سباستيان فيتل سائق فريق رد بول الفوز بسباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم اليوم الأحد على حلبة سوزوكا، متفوقا على كل من الأسترالي مارك ويبر زميله في الفريق والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري.

ولا يزال ويبر يحتفظ بصدارة الترتيب العام للسائقين، لكن الفارق الذي يفصل بينه وبين كل من فيتل وألونسو تقلص إلى 14 نقطة.

وقطع فيتل مسافة السباق البالغة 307.471 كلم موزعة على 53 لفة في ساعة و30 دقيقة و27.323 ثانية بفارق أقل من ثانية عن ويبر.

وكما كان متوقعا سيطر ثنائي ريد بول على السباق، حيث لم يجدا صعوبة في تحقيق "الثنائية الثالثة" هذا الموسم، رغم منافسة ألونسو الذي عبر خط النهاية بفارق 2.7 ثانية خلف فيتل و1.8 ثانية خلف ويبر.

وأنهى البريطاني جنسون باتون سائق فريق مكلارين مرسيدس وحامل لقب بطولة العالم سباق اليوم في المركز الرابع، متفوقا على زميله في الفريق ومواطنه لويس هاميلتون الذي عوقب لاستبداله صندوق التروس بالتأخر خمس مراكز في ترتيب الانطلاق ليبدأ السباق من المركز الثامن بدلا من الثالث.

وعاد هاميلتون، الذي كان ينافس ألونسو على المركز الثالث، للتعرض لعطل آخر في صندوق التروس ليتراجع تاركا زميله باتون يتقدم عليه.

وجاء الألماني المخضرم مايكل شوماخر سائق مرسيدس في المركز السادس، متفوقا على الياباني كاموي كوباياشي سائق بي. إم. دبليو ساوبر وزميله الألماني نيك هايدفيلد ثم البرازيلي روبينز باريكيللو سائق ويليامز، وكان السويسري سباستيان بويمي آخر الحاصلين على نقاط.

وقبل ثلاث سباقات على نهاية الموسم، يحتل ويبر مقعد الصدارة برصيد 220 نقطة، مقابل 206 نقاط لكل من ألونسو وفيتل.

وتراجع هاميلتون من المركز الثالث إلى الرابع برصيد 192 نقطة، يليه باتون برصيد 189 نقطة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg