جميع المباريات

إعلان

لورنزو يفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي.بي

يللاكورة

سيبانج (ماليزيا)، 10 أكتوبر/تشرين أول (إفي): ضمن الإسباني خورخي لورنزو سائق فريق ياماها حسابيا الفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي.بي بعد احتلاله المركز الثالث في سباق ماليزيا الذي أقيم اليوم الأحد على حلبة سيبانج وفاز به زميله الإيطالي فالنتينو روسي.

ورفع لورنزو رصيده إلى 313 نقطة، ليحصد لقب بطولة العالم هذا الموسم، يليه في المركز الثاني برصيد 228 نقطة مواطنه داني بدروسا سائق فريق هوندا الذي غاب عن سباق اليوم للمرة الثانية على التوالي، بعد خضوعه لجراحة إثر إصابته بكسر مضاعف في الجانب الأيسر للترقوة بعد الحادث الذي تعرض له في التجارب الحرة لسباق اليابان الأسبوع الماضي.

ولم يكن روسي قد فاز بأي سباق هذا الموسم منذ تتويجه في السباق الافتتاحي للعام في قطر، حيث قطع حلبة سيبانج في 20 لفة بطول 110.960 كلم اليوم في 41 دقيقة و3.448 ثوان بمتوسط سرعة 162.153 كلم في الساعة.

وتفوق روسي على مواطنه أندريا دوفيتسيوزو سائق فريق هوندا بأقل من ثانية، فيما جاء الأمريكي بن سبايس سائق ياماها في المركز الرابع خلف لورنزو، متقدما على الإسباني ألبارو باوتيستا سائق سوزوكي والأمريكي نيكي هايدن سائق دوكاتي.

ورفع روسي رصيده إلى 181 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث في بطولة العالم للسائقين.

يذكر أن لورنثو توج من قبل بلقب بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية فئة 250 سي.سي مرتين متتاليتين عامي 2006 و2007.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg