جميع المباريات

إعلان

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يريد مساعدة اسرائيلية للفلسطينيين..

جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خلال اجتماع

بيت لحم (الضفة الغربية) (رويترز) - دعا جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية اسرائيل يوم الاربعاء الى مساعدة الرياضيين الفلسطينيين بشكل أكبر في "رسالة سلام" خلال جولة له في المنطقة.

وقال روج في مقابلة مع رويترز "أرجوكم اجعلوا حياة الرياضيين الفلسطينيين أكثر سهولة.. هذه هي الرسالة الاساسية التي سأوصلها اليوم وغدا."

وأبلغ روج مضيفيه الفلسطينيين بأنه سيطلب من اسرائيل تخفيف قيود السفر على الرياضيين الفلسطينيين وتسهيل دخول الادوات الرياضية الى الاراضي الفلسطينية.

وقال روج انه يخطط لدعوة رئيسي اللجنة الاولمبية في اسرائيل وفلسطين الى مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان بسويسرا قريبا لمناقشة التعاون بين المنظمتين.

ومضى قائلا "هذه الرسالة ستكون السلام.. واجعلوا حياتهم أكثر سهولة."

وفي الاعوام القليلة الماضية لم تمنح السلطات الاسرائيلية لاعبي كرة القدم الفلسطينيين حرية السفر خاصة خارج قطاع غزة للانضمام للمنتخب الوطني لخوض مباريات في تصفيات كأس العالم أو لقاءات ودية.

وبالاضافة الى ذلك واجه الرياضيون الفلسطينيون صعوبات في السفر للتدريب قبل دورة بكين الاولمبية عام 2008.

وكان روج يتحدث خلال جولة في الشرق الاوسط تتضمن زيارات الى الاردن والضفة الغربية المحتلة واسرائيل.

وسئل روج أيضا حول استعدادات الهند المتعثرة لدورة ألعاب الكومنولث الجارية حاليا والتي خيمت عليها تقارير اعلامية حول عدم الانتهاء من المنشات وأماكن الاعاشة غير الملائمة.

وقال روج لرويترز خلال المقابلة التي جرت في بيت لحم "أعتقد اننا يجب ان نكون عادلين ونصدر حكما في نهاية الالعاب فقط وليس في بدايتها أو قبلها."

وتحلى روج بالدبلوماسية أيضا عند سؤاله حول الطريقة التي يمكن للجنة الاولمبية الدولية أن تساعد بها في تحسين سمعة رياضة الدراجات بعد قضية المنشطات الاخيرة التي تورط فيها الاسباني البرتو كونتادور بطل سباق فرنسا.

وقال روج "نساعد رياضة الدراجات على تحسين سمعتها عن طريق دعمها في معركتها ضد المنشطات... (الاتحاد الدولي للدراجات) يقوم بالاشياء الصحيحة لكن القضية التي برزت في الايام الاخيرة لن تساعد."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg