جميع المباريات

إعلان

إيران تواجه البرازيل وديا في أبوظبي غدا (قدم)

يللاكورة

دبي 6 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يلتقي منتخبا البرازيل وإيران لاول مرة في تاريخهما غدا الخميس على ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الاماراتية أبوظبي في مباراة ودية دولية لكرة القدم.

وتقام المباراة في أبوظبي بعدما اعتذرت عدة دول أوروبية عن عدم استضافتها لدواع سياسية مع ايران.

ورحبت الامارات باستضافة المباراة على ارضها باعتبارها لقاء جماهيريا يضم العديد من النجوم العالميين وينتظره الكثير من عشاق كرة القدم.

وقال ناصر اليماحي رئيس اللجنة المنظمة للمباراة وعضو مجلس اتحاد كرة القدم الاماراتي ان اتحاده يعمل لانجاح هذه التظاهرة الكروية.

وأضاف "نحن سعداء باختيار الامارات لإقامة هذه المباراة وحضور هذا الحشد من نجوم العالم."

ودعا اليماحي الجماهير إلى الاستمتاع والحضور والتشجيع للمنتخبين وقال "سنعمل كل ما في وسعنا من أجل تأمين كل عناصر النجاح والتنظيم الباهر."

وتستعد ايران من خلال هذه المباراة للمشاركة في كأس أمم آسيا المقررة في الدوحة بداية العام الجاري حيث ستلعب في المجموعة الرابعة الى جانب العراق حامل اللقب والامارات وكوريا الشمالية.

وانهت ايران مشاركتها في كأس غرب آسيا قبل ايام بعد ان خسرت في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 امام الكويت التي توجت باللقب.

وتسعى البرازيل الى اعداد فريق جديد على يد المدرب مانو مينيزيس الذي تولى المهمة خلفا للمدرب دونجا بعد الخروج من نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا من دور الثمانية اثر الخسارة امام هولندا التي وصلت فيما بعد الى النهائي وخسرت امام اسبانيا صفر-1.

وهذه ثالث مباراة ودية لمنتخب البرازيل بعد المونديال اذ فازت على الولايات المتحدة 2-صفر وعلى فريق برشلونة الرديف 3-صفر.

وامام البرازيل مجموعة من المباريات الودية المثيرة والقوية في الفترة القادمة حيث ستلتقي مع اوكرانيا يوم الاثنين المقبل فيما ستواجه غريمتها الارجنتين الشهر القادم.

وسبق لمنتخب البرازيل القدوم الى الامارات حيث لعب مباراة ودية امام منتخب الامارات في أبوظبي نهاية عام 2005 وانتهت بفوزه 8-صفر.

واستدعى افشين قطبي مدرب ايران 21 لاعبا لهذه المباراة اغلبهم من العناصر التي سبق لها اللعب في الدوري الاماراتي ومن بينهم لاعبا اوساسونا الاسباني حاليا مسعود شجاعي وجواد نيكونام فضلا عن ايمان موب علي ومحمد نصرتي ومهرداد اولادي وميلاد ميداودي.

كما ضمت التشكيلة عدة عناصر مخضرمة في منتخب ايران أبرزهم الحارس سيد رحمتي وهادي عقيلي وكريم انصاري.

أما منتخب البرازيل فحضر الى الامارات دون الثلاثي رونالدينيو لاعب ميلانو الايطالي ولويس فابيانو لاعب اشبيلية الاسباني ومايكون لاعب انترناسيونالي الايطالي الذين لم يتم استدعاؤهم رغم رغبتهم في العودة الى صفوف السامبا.

ومن ابرز اللاعبين الذين يضمهم الفريق البرازيلي دانييل الفيس مدافع برشلونة وتياجو سيلفا والكسندر باتو وروبينيو من ميلانو الايطالي ولوكاس لايفا من ليفربول الانجليزي وراميريس من تشيلسي.

وسيقود المباراة الحكم الاماراتي الدولي فريد علي ويعاونه صالح المرزوقي وأحمد الشامسي فضلا عن عمار الجنيبي كحكم رابع.

ا د - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg