جميع المباريات

إعلان

الرباعة النيجيرية نواكولو تحرز اول ذهبية في دورة العاب الكومنولث

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

نيودلهي 4 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزعت الرباعة النيجيرية اوجوستينا نواكولو اول ميدالية ذهبية في دورة العاب الكومنولث المقامة حاليا في نيودلهي وحطمت امال الدولة المضيفة في ان تكون الميدالية الاولى من نصيبها.

وقفزت الرباعة البالغة من العمر 17 عاما بين ذراعي مدربها للاحتفال بالفوز بذهبية فئة 48 كيلوجراما وهو الفوز الذي حققته الى جانب تحطيمها للرقم القياسي لدورة العاب الكومنولث سواء في فئتي الخطف والنطر باجمالي وزن بلغ 175 كيلوجراما.

وكانت الامال المحلية معلقة على سونيا شانو الا انها فشلت في مجاراة الرباعة النيجيرية واكتفت بالميدالية الفضية باجمالي وزن بلغ 167 كيلوجراما متفوقة على مواطنتها سانديا راني ديفي التي رفعت 165 كيلوجراما في المجمل.

وتساوت ديفي مع الماليزية زايرا زكريا الا انها انتزعت الميدالية البرونزية لان وزنها أقل.

وقالت البطلة النيجيرية نواكولو التي ستكمل عامها الثامن عشر في ديسمبر كانون الاول المقبل "كنت اعرف وادرك ان بامكاني التغلب عليهن. لقد تدربت بشكل جيد. حققت ارقاما قياسية من قبل."

وقال باسي باتريك مدرب منتخب نيجيريا لرفع الاثقال للصحفيين ان دورة العاب الكومنولث المقامة في نيودلهي تمثل اول بطولة دولية تشارك فيها نواكولو الطالبة في المرحلة الثانوية.

واضاف باتريك "انها مستعدة لكافة المواقف سواء الذهنية او البدنية. قمنا بتدريبها وفقا لاحمال تدريبية مختلفة."

واعتذر هارنام سينج مدرب منتخب الهند لرفع الاثقال لجماهير الدولة المضيفة عن اهدار الميدالية الذهبية.

وقال سينج "المحاولات الفاشلة خلال الخطف تسببت في خسارة سونيا. كان من الصعب ان تعود بعد ذلك. انا في غاية الاسف للبلاد بأسرها."

ا ع ل - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg